fbpx

ترامب: على أوروبا استعادة مواطنيها التابعين لـ"داعش"

طالب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية “دونالد ترامب” الدول الأوروبية باسترداد مواطنيها المنتمين إلى تنظيم الدولة “داعش” الإرهابي من سجونهم في سوريا.

وعبر سلسلة من التغريدات أطلقها صباح اليوم الاثنين، الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” من حسابه الرسمي في منصة “تويتر”، جدد طلبه من الدول الأوروبية باستعادة “داعشيها” ومحاكمتهم، مؤكداً أن بلاده لن تستقبل عناصر التنظيم الإرهابي.

وقال “ترامب” في تغريداته: ” الولايات المتحدة تحتجز حالياً أسوأ سجناء داعش، وعلى تركيا والأكراد (تنظيم PKK/YPG) عدم السماح لهم بالهرب”.

وأضاف “ترامب”: ” كان ينبغي على أوروبا إعادتهم بعد طلبات عديدة، يجب عليهم فعل ذلك الآن، لن يأتوا أبداً إلى الولايات المتحدة أو يُسمح لهم بالدخول إليها”.

وكان الرئيس الأمريكي قد طالب الدول الأوروبية واستراليا وكندا باسترجاع عناصر “داعش” الذين يحملون تلك الجنسيات إلى بلادهم، والتكفل بنفقة محاكمتهم وسجنهم بدلاً من إبقائهم في سجون شمال سوريا تتكفل الولايات المتحدة بجميع نفقاتها، في الوقت الذي كانت تديره وتشرف عليه بشكل مباشر قوات سوريا الديمقراطية الكردية “قسد”.

لكن اتفاقاً أمريكياً تركياً على تولي الأخيرة إدارة السجون ونفقتها بعد تحقيق أهدافها من العملية العسكرية التي تشنها حالياً على الأكراد شمال سوريا، أزعج الأكراد الذين وصفتهم مراراً الولايات المتحدة الأمريكية، فيما سبق بـ “حلفاء أمريكا والتحالف الدولي للقضاء على داعش”، ما دفعهم للتهديد وطلب المساعدة الدولية في هذه الحرب.

وقالت الإدارة الذاتية الكردية التي ما زالت تسيطر على مناطق في شمال سوريا إن عناصر من تنظيم الدولة “داعش” تمكنوا أمس الأحد من الهروب من أحد سجونهم في منطقة تل عيسى جراء القصف التركي على محيط المنطقة دون أن تحدد عددهم على وجه الدقة.

وهددت الإدارة الذاتية التي تستهدفها العملية العسكرية التركية الحالية في وقت سابق من هروب وانتشار عناصر داعش، في حال استمرت تركيا بعمليتها العسكرية الحالية ” نبع السلام” على الأكراد شمال سوريا.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى