fbpx

مصر ترفض استهداف الإعلام الغربي لها.. السيسي يجدد التحذير من الحرب

مرصد مينا

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن قطاع غزة شهد سقوط تقريبا 4 آلاف من المدنيين منهم 1500 ألف طفل.

وتابع في تصريحات له خلال لقاء رئيس وزراء بريطانيا: “المهم نتدخل في هذا الأمر حتى لا يتسبب هذا الأمر في سقوط الكثير من المدنيين”، مؤكدا على ضرورة التنسيق بين الدول لعدم انزلاق المنطقة إلى حرب.

السيسي أردف: “نحتاج إلى إحياء عملية السلام وإعطاء أمل للفلسطينيين بإقامة دولتهم على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

الرئيس المصري  أكد أن نزوح المدنيين من غزة إلى سيناء أمر شديد الخطورة قد ينهي القضية الفلسطينية، متابعا: “أسجل أيضا بتقدير تفهمكم لأهمية عدم السماح بنزوح المدنيين من غزة إلى سيناء هذا أمر شديد الخطورة وقد ينتهي القضية الفلسطينية تماما وإحنا حريصين على أنه ميحصلشي”.

رفضت مصر، اليوم الجمعة، تحميلها مسؤولية إعاقة خروج رعايا الدول الثالثة من معبر رفح، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية في بيان رسمي، إن “مسلسل استهداف مصر فى الإعلام الغربي واضح منذ بداية الأزمة، الترويج لسيناريو التهجير.. تحميلها مسؤولية غلق المعبر، رغم أن إسرائيل استهدفته 4 مرات وترفض دخول المساعدات… واليوم يتم تحميلها مسؤولية إعاقة خروج رعايا الدول الثالثة… المعبر مفتوح ومصر ليست مسؤولة عن عرقلة خروجهم”.

وكانت وسائل إعلام مصرية أفادت، اليوم الجمعة، بدخول معدات مصرية إلى الجانب الفلسطيني لمعبر رفح، بهدف إعادة إصلاح الطريق الذي تضرر من القصف الإسرائيلي، وذلك تمهيدا لإدخال المساعدات لقطاع غزة.

وكانت الرئاسة المصرية، قد أعلنت أمس الخميس، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتفق مع نظيره الأمريكي جو بايدن خلال اتصال هاتفي على إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح بشكل مستدام.

يذكر أن مصر، دعت خلال الأيام الماضية، الراغبين في تقديم مساعدات إغاثية لقطاع غزة، إلى إرسالها إلى مطار العريش الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى