fbpx

ما علاقة الجيش؟.. صالح يكشف أسباب رفض المزانية في مجلس النواب الليبي

مرصد مينا – ليبيا

كشف رئيس مجلس النواب الليبي، “عقيلة صالح”، عن أسباب تعثر التصويت على مشروع المزانية العامة الذي قدمته حكومة “عبد الحميد الدبيبة”، مشيراً إلى أن مسألة الإنفاق العسكري تمثل أساس الخلاف على المشروع المذكور.

وبين “صالح” أن مجلس النواب وأعضاءه يطالبون بشكل واضح وصريح ويتمثل في تكون للمؤسسة العسكرية ميزانية مقدرة ومحترمة تستطيع أن تنفذ من خلالها مهامها، مضيفاً: ” نحن في المستقبل من الضروري وضع الاعتبار للقوات المسلحة من ناحية قياداتها وتكوينها والدعم المالي لها”.

يشار إلى ان البرلمان فشل عدة مرات متتالية في التصويت على مشروع المزانية العامة، وسط حالة استياء حكومي من تأخر العملية، الذي قلت إنه يتعكس سلباً على خططها التنموية.

في ذات السياق، نفى “صالح” ما تداوله بعض وسائل الإعلام عن وجود خلافات بينه وبين الحكومة وأنه المتسبب في تعطيل الميزانية، كونه يريد تعيين بعض المناصب الدبلوماسية أو غيرها، مضيفاً: “بالطبع لا توجد دولة من دون ميزانية ورفض الميزانية يعود أيضا إلى باب التنمية الذي وصفه بالمبهم مضيفا أن الحكومة لم تحدد فيه أين ستنفذ مشروعاتها، فالعملية قابلة للعبث بها”.

يشار إلى أن صادر برلمانية كشفت في وقتٍ سابق، أن جلسة التصويت على الموازنة المقترحة من حكومة “عبد الحميد الدبيبة”، شهدت خلافات عميقة بين الكتل النيابية، مبينةً أن بعض النواب وضعوا شروطاً معينة للتصويت لصالح الموازنة.

كما بينت المصادر أن رئيس البرلمان أصدر قراراً بتأجيل جلساته إلى أجل غير مسمّى، لافتةً إلى أن مجموعة من النواب اتهوا الحكومة بعدم الاستجابة لمطالب البرلمان الخاصة ببنود التنمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى