fbpx

تفاصيل الضربة الإسرائيلية الأخيرة لميلشيات حزب الله في سوريا

مرصد مينا

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن مصادر استخبارية غربية قولها إن الضربة الجوية التي نفذتها اسرائيل ليل السبت الأحد في سوريا  استهدفت الضربات قاعدة T4 الجوية الواقعة غربي مدينة تدمر الأثرية، ومطار الضبعة بالقرب من مدينة القصير قرب الحدود اللبنانية، وهي منطقة ينتشر فيها عناصر ميليشيات حزب الله اللبناني الموالي لإيران.

وكانت الضربة المنسوبة إلى إسرائيل هي الثالثة خلال أربعة أيام بعد الضربات السابقة التي أصابت أهدافًا حول العاصمة دمشق وقتلت مستشارين عسكريين إيرانيين.

في السياق نفسه كشفت صور أقمار صناعية عن الأضرار التي لحقت بحظيرة طائرات في الضبعة، حيث قالت مصادر إسرائيلية إنه تم استهداف قدرات طائرات حزب الله بدون طيار.

شركة المخابرات والتصوير الإسرائيلية، ImageSat International ، نشرت صورًا قالت إنها تظهر الأضرار التي لحقت بالمطار العسكري السوري في الضبعة بالقرب من حمص في غارة جوية مزعومة في الليلة السابقة، وهي الثانية خلال يومين.

وقالت ImageSat إن الغارة الجوية استهدفت على الأرجح نشاط طائرات بدون طيار تابعة لحزب الله المدعوم من إيران، ودمرت سقيفة طائرات ومحطة اتصالات بدون طيار وسيارة اتصالات.

في ياق متصل قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إن تل أبيب لن تسمح لإيران وحزب الله بإلحاق الأذى بإسرائيل.

وخلال زيارة لموقع للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، قال: “يحاولون ترسيخ أنفسهم في سوريا ولبنان. لن نسمح للإيرانيين وحزب الله بإلحاق الأذى بنا. لم نسمح بذلك في الماضي، ولن نسمح به الآن، أو في أي وقت في المستقبل”، مضيفا: “عند الضرورة – سندفعهم خارج سوريا إلى حيث ينتمون – وهذه هي إيران”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى