fbpx

مناهضون للحرب يقاطعون بلينكن: أوقفوا إطلاق النار في غزة الآن

مرصد مينا

قاطع ناشطون وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، بهتافتات تطالب بوقف النار فورا في غزة.

بلينكن كان يتحدث خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأميركي، الثلاثاء، خصصت لمناقشة إرسال مساعدات عاجلة إلى إسرائيل وأوكرانيا، فيما ألقت شرطة الكابيتول القبض على حوالي 12 شخصا بسبب الإحتجاج بشكل غير قانوني داخل مبنى مجلس الشيوخ.

ورفع ناشطون لافتات كتب عليها “لا للحرب في غزة و “أوقفوا إطلاق النار”، ورفع البعض أياديهم المخضبة باللون الأحمر، في أعقاب القصف الإسرائيلي على القطاع الذي أسفر عن مقتل أكثر من 8 آلاف شخص، عقب هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر الذي أدى إلى مقتل 1400 شخص، وفقا لموقع الحرة الأمريكي.

وبينما كان الوزير الأميركي يناقش طلب الإدارة تقديم مساعدات ضخمة طارئة بقيمة 105 مليارات دولار للحرب في أوكرانيا وإسرائيل، رفعت امرأة لافتة كتب عليها بالإنكليزية: “وقف إطلاق النار في غزة”، و”لا لتمويل الحرب” قبل أن يتدخل أحد عناصر الأمن لإخراجها من القاعة، وقالت أثناء طردها: “أكثر من 500 طفل قتلوا في غزة”.

ومع مواصلة بلينكن كلمته عن ضرورة إرسال مساعدات لإسرائيل، واصل عدد من الحاضرين رفع أياديهم المطلية باللون الأحمر، ثم رفعت متظاهرة أخرى لافتة كتب عليها: “لا لحصار غزة”. و”كفوا عن تمويل جرائم إسرائيل”، وصاحت: “وقف إطلاق النار الآن”.

ويلقي تقديم المساعدات قبولا في مجلس الشيوخ، حيث تدعم الأغلبية الديمقراطية والعديد من الجمهوريين ربط المساعدات للبلدين معا، لكنها تواجه مشكلات أكثر عمقا في مجلس النواب الذي يقوده الجمهوريون، حيث اقترح رئيس المجلس الجديد، مايك جونسون، قطع المساعدات لأوكرانيا والتركيز على إسرائيل وحدها، وفق فرانس برس.

بلينكن قال أثناء كلمته: “الرئيس بايدن أكد بوضح حق بل التزام إسرائيل بالدفاع عن نفسها بالطريقة التي تريدها”، وأشار أيضا إلى ضرورة أن تمتثل إسرائيل لقوانين الحرب لمنع إلحاق الضرر بالمدنيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى