fbpx

نتنياهو يعلق على هجوم الضفة الغربية.. ويهدد

علق رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، اليوم الجمعة، على العملية التي جرت صباح الجمعة، غرب مدينة رام الله، في مستوطنة دوليف، وأدت إلى مقتل مستوطنة وإصابة آخرين.

حيث كتب “نتنياهو” في تغريدة له على تويتر، عبر حسابه الشخصي، “سوف نواصل تعميق الاستيطان، كما سنغرس جذورنا في هذه الأرض، وسنضرب أعداءنا بلا هوادة”.

مشيرا إلى أن “الأجهزة الأمنية تلاحق الآن منفذي العملية الصباحية”، التي راح ضحيتها مواطنة إسرائيلية تدعى “رينا شنيرب”، كما أدى الانفجار أيضا إلى إصابة والدها الحاخام “إيتان شنيرب” وشقيقها “دفي”، جراء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من مستوطنة “دوليف” وسط الضفة الغربية، يذكر أن الحاخام شنيرب وابنه، نقلا إلى مستشفى هداسيا عين كارم، قرب مدينة القدس، ولازال الاثنان يتلقيان العلاج هناك.

إلى ذلك تابع”نتنياهو” حديثه عن التفجير، قائلا: “إن أذرع إسرائيل الطويلة، ستصل إلى كل من يريد الاعتداء علينا، وسنحاسبهم على طريقتنا”.

نتائج التحقيق الأولية فيما يخص عملية “دوليف”، أشارت إلى أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى عن طرق أحد، ويقوم جيش الاحتلال الإسرائيلي بعمليات تمشيط مكثفة في منطقة الانفجار، وأن طائرات مروحية تقوم بأعمال بحث عن منفذي عملية دوليف ، بهدف البحث عن منفذ عملية الضفة الغربية، صباح اليوم الجمعة.

واتهمت هيئة البث الإسرائيلية، أشخاصا فلسطينيين بتنفيذ العملية، حيث ذكر الهيئة، أنه من المرجح قيام أشخاص فلسطينيين بزرع العبوة الناسفة، قبل أن يصل الحاخام وأولاده إلى المكان المستهدف.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى