fbpx
أخر الأخبار

إستهداف ثلاثة أرتال تابعة للتحالف الدولي جنوبي العراق

مرصد مينا- العراق

استهدفت ثلاثة أرتال تابعة لقوات التحالف الدولي في العراق اليوم الخميس بعبوات ناسفة، من قبل مجهولين جنوبي البلاد، ما أسفر عن سقوط جريح على الأقل.

مصادر محلية، قالت إن رتلين تابعين لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية في العراق، تعرضا لهجوم بعبوات ناسفة في محافظة ذي قار، فيما تعرض رتل ثالث لهجوم مماثل في محافظة الديوانية، مشيرة إلى إصابة سائق إحدى الشاحنات بجروح.

الهجمات تأتي بعد ساعات من تعرض السفارة الأمريكية في بغداد، لقصف بصاروخي “كاتيوشا”، في أول هجوم تتعرض له سفارة واشنطن بعد الإعلان عن نوايا انسحاب القوات الأمريكية من العراق نهاية العام الحالي.

يذكر أن هذا الأسبوع شهد اتفاق الرئيس الأمريكي “جو بايدن” ورئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي” على  إنهاء المهام القتالية للقوات الأمريكية في العراق  بنهاية العام الجاري وذلك خلال زيارة “الكاظمي” للولايات المتحدة الاثنين الماضي.

وأكد البيان المشترك للجولة الرابعة من “الحوار الاستراتيجي” بين بغداد وواشنطن أن “العلاقة الأمنية سوف تنتقل بالكامل إلى دور خاص بالتدريب وتقديم المشورة والمساعدة وتبادل المعلومات الاستخباراتية”.

البيان أضاف “لن تكون هناك قوات أمريكية تقوم بدور قتالي في العراق بنهاية الحادي والثلاثين من ديسمبر / كانون الأول عام 2021″، لافتا إلى أن القواعد العسكرية التي استخدمتها القوات الأمريكية “هي قواعد عراقية تعمل وفقا للقوانين العراقية” وأن الجنود الدوليين المتمركزين في هذه القواعد كانوا فقط للمساعدة في الحرب على “داعش”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى