fbpx

الأردن يعتقل إسرائيليا.. والشعب يطالب بصفقة

أوقفت السلطات الأردنية، إسرائيلي تسلل بشكل غير شرعي إلى داخل الأراضي الأردنية، وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية.

حيث أصدرت الوزارة بيانا على لسان الناطق باسمها “سفيان القضاة”، قال فيه: “السلطات المعنية ألقت مساء يوم (الثلاثاء) القبض على مواطن اسرائيلي تسلل بطريقة غير شرعية إلى أراضي المملكة عبر الحدود في المنطقة الشمالية”، لافتا إلى ان الأجهزة الأمنية الأردنية “تتحفظ على المتسلل وتجري التحقيقات اللازمة معه تمهيدا لإحالته إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه”.

من جهة أخرى، أكد الجيش الإسرائيلي الخبر، وأوضح أن السلطات الأردنية، قامت بتوقيف إسرائيلي، بعد اجتيازه الحدود إلى داخل الأردن، في حين لم يتم الكشف بعد عن مزيد من التفاصيل عن الحدث الغريب من نوعه.

اعتقال الإسرائيلي، يأتي في وقت تشهد فيه العلاقة بين الأردن وإسرائيل توترا متزايدا، نتيجة اعتقال السلطات الإسرائيلية مواطنان أردنيان هما هبة عبد اللبدي (24 عاما) وعبد الرحمن مرعي (28 عاما)، أثناء عبورهما جسر الملك حسين في المنطقة الفاصلة بين البلدين قبل نحو شهرين.

فيما يعتبر الأردنيون، أن اعتقال الإسرائيلي الذي تسلل إلى داخل البلاد هي فرصة، ويجب عدم الإفراج عنه إلا بعد إخلاء سبيل جميع المعتقلين الأردنيين في السجون الإسرائيلية.

وتحمل المملكة الأردن، الاحتلال الإسرائيلي، مسؤولية استمرار اعتقال الشابين الأردنيين بشكل غير القانوني وغير الإنساني منذ أشهر، ودون أي اتهامات، مؤكدة أنها ستواصل اتخاذ الإجراءات القانونية والدبلوماسية والسياسية من أجل ضمان عودتهما.

والجدير ذكره هنا إلى ان المعتقلة الأردنية في سجون الاحتلال هبة اللبدي نقلت اليوم الاربعاء الى المستشفى بحالة طارئة بعد تدهور حالتها الصحية، وتتداول مواقع إخبارية أردنية محلية أن الأطباء يتحدثوا عن احتمالية وجود نزيف داخلي.

واعتقلت إسرائيل، هبة عبد الباقي (محتجزة منذ 20 أغسطس/آب الماضي)، وعبد الرحمن مرعي (محتجز منذ 2 سبتمبر/أيلول الماضي)، بشكل منفصل، بعد عبورهما جسر الملك حسين (يربط الأردن بالضفة الغربية)، دون توضيح أسباب الاعتقال.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى