fbpx

الاتحاد الأوروبي يلزم آبل بتغيير شواحن الآيفون

أفادت تقارير إعلامية من داخل الإتحاد الأوروبي، بأن الأخير ربما يتمكن من إجبار الشركة العالمية الأشهر في صناعات الهواتف الذكية “أبل” الأميركية، بأن تقوم الأخيرة بتغيير شاحن هاتفها الشهير “آيفون” مرة ثانية، وذلك من أجل جعله مشتركا ومتناسبا مع جميع الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد.

بدوره نقل موقع “سكاي نيوز” البريطاني، عن مصادر أوروبية بأنه على الرغم من توجيه شركات التكنولوجيا في وقت سابق بهدف العمل معا لتطوير شاحن عالمي “موحد” يناسب جميع الهواتف، إلا أن المسؤولين في الاتحاد الأوروبي يقولون “إن الاتفاقات الطوعية بين مختلف الجهات الفاعلة في الصناعة لم تحقق النتائج المرجوة منها”.
وبحسب ما أشار إليه مسؤولي في الاتحاد الأوروبي، فإن التغييرات ستجعل حياة العملاء “أسهل وتساعد البيئة”، حيث تشير التقديرات إلى أن الشواحن القديمة تولد أكثر من 51 ألف طن من “النفايات الإلكترونية” كل عام.
هذا ويخطط أعضاء البرلمان الأوروبي للتصويت على هذا الإجراء في إحدى الجلسات المقبلة.
يشار إلى أنه طالما دعا الاتحاد الأوروبي إلى توحيد الشواحن بين شركات التكنولوجيا، فيما كانت تنتقد شركة آبل الأمر وتقول إن فرض قانون مماثل من شأنه أن “يخنق الابتكار ويضر بالبيئة ويسبب اضطرابا لا لزوم له للمستخدمين.
آيفون التي لا تقف عن تطوير نفسها، فقد كشف موقع “تيك رادار” التقني عن سببين رئيسيين لاقتناء هاتف آيفون الجديد الذي سيصدر في سبتمبر المقبل، مرتبطين بخاصية التصوير.
وقال الموقع التقني، إن هاتف آيفون 11سيضيف خاصية جديدة لدعم التصوير، كما أنه سيدمج كاميرا العدسة العريضة، والتي تلتقط مساحة أكبر في الصور.

وستمكن خاصية “الإطار الذكي” المستخدم من تعديل الصور التي تكون خارج إطار اللقطة، فضلا عن مقاطع الفيديو التي صورت بالعدسة العادية، وذلك من خلال جمع تفاصيل إضافية مع الكاميرا ذات الزاوية الواسعة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى