fbpx

دولة تسجل أول إصابة بالكورونا… من الدول التي لم تشهد إلى الآن أيّة حالة؟

مرصد مينا – وكالات

انخفض عدد الدول الصغيرة والمناطق المعزولة في العالم التي لم تسجّل أيّة حالة مصابة بفيروس كورونا حتى الآن إلى تسع دول، عقب إعلان جزر سليمان، مساء السبت، تسجيل أول إصابة بوباء كوفيد-19.

جاء الإعلان الرسمي عن الإصابة عبر رئيس الوزراء، ماناسيه سوغافاري؛ خلال خطاب تلفزيوني له، موضحاً أن الحالة ظهرت مع أحد الطلاب الذي وصل أخيراً من دولة الفلبين ضمن رحلة أعادت 96 مواطناً للبلاد، بعد أن خضع لفحص أظهر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأعرب «سوغافاري» عن أسفه لخسارتهم مكانتهم بين 10 دول لم تشهد أيّة حالة، قائلاً: «يؤلمني أن أقول إننا خسرنا وضعنا كدولة خالية من كوفيد-19 رغم مجهودنا المشترك لمنع الوباء من الوصول إلى بلدنا».

رئيس الوزراء أكّد أنه لا ضرورة لفرض حجر منزلي على سكان الأرخبيل البالغ عدده الـ 600 ألف نسمة، مطالباً منهم الحفاظ على هدوئهم؛ وأنهم عملوا كل الاحتياطات بتفعيل عملية تتبّع المخالطين وتنفيذ تدابير أخرى تهدف إلى منع انتشار الفيروس.

وكانت السلطات الفلبينية قد أكدت خضوع الطالب لثلاثة فحوص وتحاليل قبل الرحلة، جاءت نتائجها سلبية، فيما وضع 18 طالباً من زملائه بالحجر في مانيلا بعد التأكد من إصابتهم.

ومع إعلان جزر سليمان، تبقى حتى الآن تسع جزر صغيرة أو مناطق في العالم بمنأى عن الإصابة بالفيروس، وهي: كيريباتي وجزر مارشال وميكرونيزيا وناورو وبالاو وجزر ساموا وتونغا وتوفالو وأرخبيل فانواتو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى