fbpx

ما عدد مفقودي اعتصام الخرطوم؟

شكك القيادي في تجمع المهنيين السودانيين “محمد ناجي الأصم” بالإحصائيات الرسمية حول عدد مفقودي حادثة فض اعتصام القيادة العامة في العاصمة الخرطوم، قبل أشهر، كاشفاً أن عدد المفقودين الحقيقي يفوق العدد المبلغ عنه.

إلى جانب ذلك، أشار القيادي المهني، إلى أن التجمع لا يزال يتواصل مع ذوي المفقودين، وأن لجنة التجمع مستمرة في عملها بالتنسيق مع لجنة النائب العام، للوصول إلى حقيقة ما حدث يوم فض الاعتصام.

من جهة أخرى، أوضح “الأصم” إلى أن القانون الخاص بالنقابات وتنظيمها بات يخضع للمسات الأخيرة قبل إقراره، معرباً عن أمله في أن يقوم الحراك النقابي السوداني بأدواره على المستوى الوطني.

إلى جانب ذلك، انتقد “الأصم” ما قال إنه تضامن من النقابات الإقليمية في جوار السودان مع النقابات التي شكلها النظام السابق، داعياً السودانيين للانخراط بالعمل النقابي الجديد.

كما وصف القيادي المهني، النقابات في زمن نظام الرئيس المخلوع “عمر حسن البشير” بـ”الأجسام الهلامية”، مبدياً تأييد التجمع لإصدار قرار بحل النقابات السابقة، إلى جانب تجميد كافة أصولها، كاشفاً في الوقت ذاته عن امتلاكهم مستندات تدين بعض قيادات النظام السابق.

وكانت الحكومة الانتقالية في السودان قد أعلنت شروعها بالعمل على تصفية النظام السابق وأجهزته الأمنية والحكومية والحزبية، وعلى رأسها حزب المؤتمر الوطني الذي كان يترأسه، رئيس النظام السابق “عمر حسن البشير”.

كما كان رئيس الحكومة الانتقالية “عبد الله حمدوك” قد أشار في تصريحات صحافية سابقة، أن حكومته ورثت إرثاً ثقيلاً عن النظام السابق، في العديد من المجالات على رأسها، المجال الاقتصادي والسياسي والتنموي، إلى جانب ملفات السلام الوطني والصراعات الداخلية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى