fbpx
أخر الأخبار

فرنسا تجمد نحو 24 مليار دولار من الأموال الروسية

مرصد مينا

دفعة جديدة من العقوبات الفرنسية ضد روسيا أقرتها باريس لتبلغ المبالغ الروسية المجمدة حتى اليوم 23.7 مليار يورو من الأموال المنقولة وغير المنقولة، من بينها عقارات بقيمة 573.6 مليون دولار.

وزارة الاقتصاد والمال الفرنسية أوضحت أن الحصة الأكبر من هذه الأموال وقدرها 22.8 مليار يورو هي حسابات للمصرف المركزي الروسي في فرنسا، مشيرة إلى أنه يضاف إلى هذا المبلغ 178 مليون يورو من الأصول المصرفية المختلفة.

يشار أن فرنسا جمدت أربع سفن شحن، وأربعة يخوت، كان آخرها في مرسيليا الثلاثاء الماضي، بقيمة إجمالية تجاوزت 125.2 مليون يورو، بالإضافة إلى ست طائرات هليكوبتر تزيد قيمتها الإجمالية عن 60 مليون يورو، فضلاً عن سبعة ملايين يورو من الأعمال الفنية.

ومنذ بدء الحرب في أوكرانيا في 24 فبراير، يوسع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا قوائمها الخاصة بالمقربين من النظام الروسي الذين أصبحوا معزولين عن النظام المالي الدولي.

كما وضعت السلطات الفرنسية يدها على 33 عقارا، بينها 19 شركة مدنية عقارية، وهي تستعد لوضع اليد على حوالي 10 عقارات أخرى، وتناهز القيمة الإجمالية لهذه الأموال المنقولة وغير المنقولة حوالى 24 مليار يورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى