fbpx

الداء القاتل يصل إلى مصر

مرصد مينا – صحة

كشفت الشابة المصرية “أميرة منير” عن تشخيص طبي أكد إصابة والدتها بداء الفطر الأسود القاتل، والذي يعتبر مؤشراً على وصول السلالة الهندية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، إلى الأراضي المصرية.

في ذات السياق، أشارت الشابة المصرية إلى أن تشخيص حالة والدتها البالغة من العمر 62 عاماً، جاء بعد إصابتها بفيروس كورونا، لافتةً إلى أن الفيروس أصاب والديها بوقتٍ متزامن، إلا أن والدها لم يحتمل الأعراض وتوفي بعد فترة قصيرة.

يشار إلى أن الجدل حول انتشار الفطر الأسود في مصر قد تفجر بشكل كبير بعد تداول أنباء على وسائل الإعلام المحلية والعربية، تشير إلى أن وفاته كانت ناجمة عن إصابته بذلك الداء.

إلى جانب ذلك، لفتت الشابة إلى أن والدتها، وتدعى نبيلة فرج” شعرت بسلسلة من الأعراض خلال الأسابيع القليلة الماضية، بينها صداع نصفي وآلام في الجانب الأيمن من الفك والأسنان، ثم بدأت العين اليسرى تضعف وتغلق ولا تقوى على فتحها، حتى أغلقت تماما، بحسب ما نقله موقع العربية.نت.

وأوضحت “منير” أن الأعراض استمرت بالظهور على والدتها بالتتابع لتصل إلى شعور بالتنميل في الجانب الأيسر من الجسم كله ، وبعد تزايد الآلام تم عرضها على أطباء في تخصصات المخ والأعصاب والأنف والأذن والحنجرة، مضيفةً: ” طبيب الرمد وبعد فحصها قال إن مقلة العين وقاعها بحالة جيدة، لكن هناك مشكلة في أعصاب العين فيما قال طبيب آخر إن لديها مشكلة في أعصاب الوجه وتحديدا العصب الخامس والسادس والسابع”.

كما أشارت ابنة المصابة إلى أنه تم في نهاية المطاف عرضها على استشاري أمراض المخ والأعصاب، والذي أكد أنها مصابة بالفطر الأسود ووجه بعلاجها عند طبيب متخصص في أمراض الأنف والأذن والحنجرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى