fbpx
أخر الأخبار

روسيا تمطر كييف بالصواريخ وتستهدف مكتب زيلينسكي

مرصد مينا

أمطرت القوات الروسية العاصمة الأوكرانية كييف بالصواريخ صباح اليوم، فيما ذكرت وكالات الأنباء أن أحد الصواريخ سقط بالقرب من مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، بينما أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية أن القصف استهدف مقرات أمنية.

عمدة المدينة ڤيتالي كليشكو أعلن أن صواريخ روسية استهدفت حي شفشينكو وسط العاصمة، وشيفتشينكيفسكي، وكذلك سولوميانسكي، مضيفا أن جميع أجهزة الطوارئ اتجهت نحو المواقع المستهدفة، كما طلب من سكان المدينة البقاء في الملاجئ حتى انتهاء فترة الإنذار الجوي، قائلا “نتعرض لهجوم روسي”.

في حين أشار روستيسلاف سميرنوف، مستشار وزير الشؤون الداخلية، إلى أن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 24 آخرون إثر الهجوم الصاروخي على العاصمة.

تقارير إعلامية تحدثت عن سماء دوي أكثر من 4 انفجارات، مضيفاً أن السلطات علقت عمل كافة خطوط المترو في العاصمة، وحولت المحطات الكبرى إلى ملاجئ، كما سمعت انفجارات في مدن أخرى، مثل لفيف ودنيبرو وترنوبل، وخاركيف وزابوريجيا، وسط معلومات عن انقطاع للكهرباء في العديد من المدن الأوكرانية.

في سياق متصل اتهمت السلطات الأوكرانية بيلاروسيا الداعمة لموسكو بالتورط، مشيرة إلى أن القصف الذي استهدف كييف أتى من أراضيها، كما أكدت أن أنظمة الدفاع الجوي في كييف انطلقت للتصدي للصواريخ.

وتعتبر مينسك حليفاً إستراتيجياً لموسكو التي نشرت قرابة 20 ألف جندي على حدود بيلاروسيا مع أوكرانيا، كما أن رئيسها ألكسندر لوكاشينكو، المقرب من الكرملين بشكل لصيق، كان أعلن منذ بداية الصراع وقوفه إلى جانب روسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى