fbpx

تراعي المعايير الدولية.. إعلان بريطاني حول بيع السلاح للسعودية

مرصد مينا – بريطانيا

كشفت بريطانيا عن موقفها من مبيع الأسلحة البريطانية إلى السعودية، مشددةً أنها ستواصل عمليات البيع تلك، لافتةً إلى انها  تتبع أساليب ومعايير خاصة و صرامة في عمليات بيع الأسلحة بشكل عام، لضمان عدم انتهاك القانون الدولي.

ويأتي الإعلان البريطاني بعد أيامٍ قليلة من إعلان الولايات المتحدة، على لسان رئيسها الجديد، “جو بايدن”، عن استمرار تزويد الجيش السعودي بالأسلحة المطلوبة لتأمين حدود البلاد والدفاع عن سيادتها وأراضيها من أي تهديدات محيطة.

يشار إلى أن الأراضي السعودية تعرضت خلال السنوات الماضية، لسلسلة اعتداءات نفذتها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، والتي كان أعنفها الجمات التي طالت منشآت آرامكو النفطية في أيلول من العام 2019، والذي تبنته الميليشيات، على الرغم من وجود تقارير استخباراتية أكدت أن مسار المسيرات المفخخة، التي نفذت الهجمات كان قادماً من الجهة الشرقية، أي من الحدود الإيرانية.

في السياق ذاته، كان الرئيس الأمريكي “بايدن” قد شدد في خطابٍ له على أن السعودية تواجه اعتداءات من ميليشيات مدعومة من إيران وأنه طالب فريقه بدعم مبادرة وقف إطلاق النار في اليمن، في حين أكد وزير الخارجية الأميركي، “انتوني بلينكن”، أن بلاده سوف تتولى دوراً رائداً في محاولة إنهاء الحرب في اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى