fbpx

قد تكون “تصفيات سياسية”.. قتيلان برصاص مجهولين في ديالى العراقية

مرصد مينا – العراق

أفادت مصادر أمنية عراقية بمقُتل شخصين، أحدهما مسؤول دعاية انتخابية لمرشح برلماني محتمل، اليوم الثلاثاء، برصاص مسلحين مجهولين في محافظة ديالى شرقي البلاد.

وقالت المصادر، إن “مسلحين مجهولين فتحوا النار من أسلحة رشاشة على شخصين في منطقة المرادية”، الواقعة على بعد 14 كم جنوب غرب مدينة بعقوبة، مركز محافظة ديالى، ما تسبب بمقتلهما على الفور.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية، فإن أجهزة الأمن العراقية نقلت جثث القتيلين لدائرة الطب العدلي التشريحي في بعقوبة، فيما لاذ المهاجمون بالفرار.

ولفت المصدر، إلى أن السلطات المختصة فتحت تحقيقا في الحادث، مبينا أن دوافع الهجوم لم تتضح على الفور، لكنها قد تكون على صلة بـ”تصفيات سياسية”.

في السياق، كشفت مصادر أهلية، أن أحد القتيلين مسؤول دعاية انتخابية للنائب العراقي “رعد الدهلكي”، المعروف بانتقاده المتكرر إلى المليشيات الموالية لإيران في العراق، حيث كانت له تصريحات مضادة لسيطرة هذه المليشيات وتواجدها في محافظة ديالى.

يشار الى أن “الدهلكي” قال في شهر كانون الأول\ ديسمبر الماضي إن المليشيات أصبحت فوق القانون وخارج حدود المحاسبة، داعيا رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي”، إلى التدخل المباشر في الملف الأمني لوضع حد للسلاح المنفلت على حد تعبيره.

كما استنكر قبل أيام، التفجير المزدوج الذي وقع في ساحة الطيران بالعاصمة بغداد وأوقع عشرات الأشخاص بين قتلى وجرحى.

وعبر صفحته في موقع فيسبوك الذي يغلب عليها المنشورات المتعلقة بقطاع الخدمات العامة، قال “الدهلكي”،  “نؤكد على ما حذرنا منه سابقا في خطورة التهاون أو التراخي في التعامل مع الجماعات الإرهابية أو الخارجة عن القانون لما له من تبعات خطيرة يدفع ثمنها المواطن البسيط كما حصل اليوم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى