fbpx

غارات إسرائيلية جديدة على مواقع عسكرية بمحافظة درعا جنوبي سوريا

مرصد مينا

شنت مقاتلات إسرائيلية فجر اليوم الإثنين، غارات جوية على محافظة درعا جنوبي سوريا حيث استهدفت مواقع عسكرية في محيط مدينة نوى بريف المحافظة الغربي، وكانت إسرائيل استهدفت مساء الأحد، منطقة “تل الجموع” العسكرية غربي مدينة نوى بقذائف المدفعية، وذلك ردا على قصف صاروخي انطلق من المنطقة، استهدف منطقة الجولان المحتل.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان “قبل وقت قصير، هاجمت طائرة مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي منصات انطلقت منها عمليات الإطلاق الليلة الماضية من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الإسرائيلية”، مضيفا  أن الطائرة الإسرائيلية “قصفت بنية تحتية عسكرية في الأراضي السورية”. ولم يقدم الجيش مزيدا من التفاصيل. لكن بحسب الإذاعة العامة الإسرائيلية الرسمية “كان”، استهدفت الغارات مواقع في منطقة درعا في جنوب سورية مرتبطة بميليشيات إيران.

من جهته أفاد مصدر عسكري سوري: “حوالي الساعة 1:35 من فجر اليوم، الاثنين، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا موقعين لقواتنا المسلحة في ريف درعا، ما أدى لوقوع بعض الخسائر المادية”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن مساء أمس الأحد، رصد عدد من الصواريخ أطلقت من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل وسقطت في منطقة مفتوحة، وأنه رد على مصادر إطلاق الصواريخ.

المرصد السوري وثق مقتل 14 عنصر بينهم 4 ضباط، كما أصيب ما لا يقل عن 7 آخرين بجراح بينهم 3 ضباط برتب رفيعة جراء القصف الجوي الإسرائيلي بعد منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء في 25 تشرين الأول/أكتوبر الحالي، على كتيبة الرادار بمحيط بلدة قرفا، واللواء 12 بمنطقة ازرع بريف درعا الشمالي، والتي طالت مستودعات للصواريخ والسلاح ورادار للدفاعات الجوية، ما أدى لتدميرها.

يشار أن أنه منذ مطلع العام 2023، استهدفت اسرائيل الأراضي السورية 45 مرة، 32 منها جوية و13 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 93 هدف ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات، كما تسببت تلك الضربات بمقتل 86 من العسكريين بالإضافة لإصابة 103 آخرين منهم بجراح متفاوتة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى