fbpx

بسبب شتمه هاني شاكر… السجن عامين لفنان مصري معروف

مرصد مينا – مصر

أصدرت محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية في مصر، حكماً يقضي بسجن مطرب المهرجانات المصري «حمو بيكا» مدة عامين مع الشغل، وبكفالة 5 آلاف جنيه، لشتمه الفنان هاني شاكر، وتحريضه على العنف.

وقالت المحكمة في قرار الحكم، إنها قررت أيضا تغريم المتهم “حمو بيكا” 200 ألف جنيه، حسب الأدلة التي بين أيديها وذلك بعد اتهامه بسب وقذف الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، وعدد من الموظفين العاملين بالنقابة.

إجراءات المحكمة والتحقيق بدأت بعد أن تقدم محامي نقابة المهن الموسيقية، ياسر قنطوش، ببلاغ لنيابة الدخيلة في الإسكندرية، حمل رقم 13350 لسنة 2019 إداري الدخيلة اتهم فيه المطرب الشعبي محمد محمود مصطفى سيد أحمد الشهير بـ”حمو بيكا”، بجميع الاتهامات السابقة بالإضافة إلى اتهامه باقتحام منشأة عامة.

وحسب نص الدعوى القضائية التي رفعها محامي نقابة الموسيقيين، فإن «حمو بيكا» اعتدى لفظيًا على الفنان هاني شاكر ووجه له السباب خلال تواجده بنقابة الموسيقيين.

واتهم المحامي “بيكا” بأنه يمارس البلطجة للحصول على تصريح من نقابة الموسيقيين للغناء، دون توافر الشروط للحصول على التصريح بعد عرضه على اللجنة الفنية المسؤولة عن إصدار التصريحات الخاصة بالفنانين وممارسة المهنة.

النيابة العامة في الدخيلة وعقب تسلمها الدعوى القضائية، بدأت فوراً بالتحقيق مع حمو بيكا، ورده على الاتهامات الموجهة ضده في واقعة سب وقذف الفنان الكبير هاني شاكر ونقابة الموسيقيين معاً، وذلك أثناء تواجده للحصول على تصريح لحفل فني، بالإضافة لنشره ذلك للعام غبر وسائل التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى