fbpx
أخر الأخبار

المغرب بصدد إنشاء مصنعين للطائرات المسيرة الإسرائيلية

مرصد مينا

تعتزم المملكة المغربية إنشاء مصنعين لصناعة الطائرات المسيرة بـ”الكاميكازي” العسكرية التي تصنعها إسرائيل لتصبح بذلك أول دولة إفريقية تقوم بالاستثمار في هذا المجال، بحسب موقع آي 24 الإسرائيلي.

الموقع أوضح أن “إنشاء المصنعين في المغرب، يجعله أول بلد في القارة الإفريقية يصنع هذا النوع من الطائرات المسيرة العسكرية المتطورة، بالرغم من أن مصر سبق أن حصلت على حقوق لصناعة “درونات” صينية الأصل، إلا أنها لا تصل إلى تطور وقدرات الكاميكازي”.

وأوضح أن “الطائرات المسيرة التي يعتزم المغرب تصنيعها، سيتم التركيز فيها على خاصيتي الهجوم، والمراقبة لجمع المعطيات عن بعد”.

يذكر أن صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية سبق وتحدثت عن صفقة إسرائيلية بأكثر من ثلاثة مليارات دولار مع ثلاث دول عربية، من ضمنها المغرب، فيما أبرزت صحف مغربية ما ذكرته “وول ستريت جورنال” من “أن شركات الدفاع الإسرائيلية أبرمت صفقة مع المغرب لبناء مصنعين لطائرات بدون طيار”.

كما أفيد في هذا السياق بأن هذا الاتفاق سيسمح “للمغرب بتصنيع طائرات درون لجمع المعلومات الاستخباراتية بتكلفة منخفضة نسبيا”. كما أشير إلى أن الطائرات الحربية المسيرة التي سيتم تصنيعها في المغرب ستكون مخصصة لمهمتين هما الهجوم والاستطلاع  وجمع المعلومات عن بعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى