fbpx

بصمات إسرائيلية.. إيران تفقد أحد أكبر قيادييها في سوريا

مرصد مينا – إيران

أعلنت وسائل إعلام إيرانية عن مقتل القيادي العسكري الإيراني، “سيد أحمد قريشي”، خلال تواجده في مهمة عسكرية في سوريا، لافتةً إلى أن القيادي القتيل كان يتولى منصباً قيادياً في ميليشيات فاطميون.

تزامناً، رجحت مصادر إعلامية أن يكون “قريشي” قد قتل في الغارات الإسرائيلية الأخيرة على سوريا، مبينةً أن الروايات المتداولة تشير إلى أن “قريشي” أصيب بجروح خطرة قبل أيام ليعلن اليوم عن مقتله.

يشار إلى أن وسائل الإعلام الإيرانية قد أوضحت ان “قريشي” التحق بالميليشيات المدعومة من إيران في سوريا عام 2013، موضحة أنه يعتبر من المحاربين القدامى في إيران حيث التحق بالحرس الثوري الإيراني كما كان له دور في الحرب العراقية الإيرانية.

في ذات السياق، كشفت وسائل الإعلام أن “قريشي” تم نقله إلى العاصمة طهران وأنه فارق الحياة بعد وصوله إلى مستشفى باقية الله الأعظم، الإيرانية، متأثراً بجروحه.

وينحدر “قريشي” من قرية برغان التابعة لمدينة “كرج”، كما أنه نجل القيادي “سيد كمال قريشي”، و شقيق المقتول “سيد محمود قريشي” وابن عم أربعة إخوة جميعهم قتلوا في سوريا.

يذكر أن مراكز تابعة للميليشيات الإيرانية في ريف مدينة حمص السورية، كانت قد تعرضت لغارات جوية يعتقد أنها إسرائيلية، كما تعرض مواقع أخرى تابعة للنظام السوري في مدينة حلب لغارات مماثلة، في وقتٍ بينت فيه وزارة الدفاع الروسية أن الغارات تمت من جهتهين، الأولى من الأجواء اللبنانية والأخرى من فوق منطقة التنف شرق سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى