fbpx
أخر الأخبار

ملحم زين: من يملك ثمن تذكرة سفر فليغادر لبنان دون عودة

مرصد مينا – لبنان

دعا الفنان اللبناني “ملحم زين” كل شاب بمقدوره مغادرة البلد أن يسافر، ليعيش في بلد آخر يوفر له الأمان الذي لا يستطيع إيجاده في لبنان.

“زين” قال، في مداخلة هاتفية على إحدى المحطات التلفزيونية المحلية، “أنصح كل شخص قادر على مغادرة البلاد أن يغادرها، ولو حتى اضطر أن يتسول على الطرقات، فهناك سيكون في مأمن وبحال أفضل مما هو عليه اليوم”.

وكشف “زين” أنه يعيش في الوقت الراهن حالة من اليأس الشديد عقب انفجار مرفأ بيروت، الذي اعتبر أنه “فاجعة كبيرة هزت لبنان بأكمله، لكنها لم تستطع أن تؤثر على المسؤولين”.

ورأى الفنان اللبناني أن فرص الحل في بلاده ضئيلة، معربا عن أمله في التخلص من “المسؤولين الفاسدين”، الذين يحاول كل منهم رمي المسؤولية على الآخر بما يخص الانفجار “الناجم عن إهمالهم”.

واعتبر “زين” أن “لبنان محكوم بزمرة تصل إلى مناصبها عبر دفع رشاوى للمواطنين، من أجل الحصول على أصواتهم في الانتخابات، ولكن في المقابل يخسر المواطن الطبابة والمستوى التعليمي لأبنائه”.

زين كان قد أعلن، عقب الانفجار الذي هز بيروت قبل أسبوعين، عن تضرر منزله وإصابة أطفاله بجروح طفيفة، كما وجه رسالة شديدة اللهجة للسياسيين اللبنانيين، حيث وصفهم بـ”عصابة من شياطين”، منتقدا إهمالهم للمواد المتفجرة الموجودة في المرفأ منذ أعوام.

وهز انفجار ضخم مرفأ بيروت، في الـ4 من آب الجاري، نجم عن تخزين أطنان من مادة نترات الأمونيوم شديدة الانفجار في أحد العنابر، وأسفر عن سقوط نحو 200 قتيل، و6500 جريح، وتشريد 300 ألف آخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى