fbpx

من فرنسا.. الإيرانيون يتظاهرون: "ظريف مجرم وخامنئي ديكتاتور"

خرج المئات من المعارضين الإيرانيين اليوم الجمعة بمظاهرات في العاصمة الفرنسية “باريس” تندد بزيارة وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” إلى فرنسا، واجتماعه مع الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”.

وتداول ناشطون مقاطع فيديو للمتظاهرين وهم يهتفون باللغة الفرنسية “ظريف ارحل من هنا”، وطالب المتظاهرون الحكومة الفرنسية بقطع علاقاتها مع النظام الحاكم في إيران، ودعم المعارضين الإيرانيين الذي يطالبون بإسقاط نظام الحكم، ورفعوا لافتات كتب عليها “ظريف مجرم، ويمثل نظاما يقمع الشعب الإيراني”، و”لا للديكتاتور الخامنئي”، و “لا لنظام ولاية الفقيه”.

منسقو المظاهرة أكدوا في بيان نشروه قبل أيام من زيارة ظريف إلى فرنسا، أن المظاهرات التي ستخرج ضد “وزير خارجية نظام الملالي” ستتم بالتنسيق من لجنة دعم حقوق الإنسان الإيرانية، معتبرين أن “ظريف” يمثل الوجه الدبلوماسي لنظامٍ مسؤولٍ عن أعلى معدل عمليات إعدامٍ في العالم، بالإضافة إلى مسؤوليته عن دعم ميليشيات إرهابية مهمتها زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

كما أضاف البيان: “يعلم الجميع أن ظريف ووزارته لديهم مهمة الدفاع عن جرائم الملالي وغسلها، بالإضافة إلى تنسيق وتسهيل المؤامرات الإرهابية في الخارج”، وحمل البيان نظام الخامنئي مسؤولية المجازر، والانتهاكات الإنسانية بحق معارضين لنظام بشار الأسد الذي وصفو بـ “الديكتاتور”، لأن إيران أعلنت دعمها له منذ بداية الثورة السورية، وساندته في عملياته الإجرامية بحق كل من يخالفه الرأي.

الاحتجاجات على زيارة ظريف لم تقتصر على باريس فحسب وإنما شملت عددا من العواصم الأوروبية التي زارها خلال جولته، فقد خرجت الجالية الإيرانية يوم أمس الخميس بمظاهرات ضد زيارة “ظريف” للعاصمة النرويجية “أوسلو”، وقبل يومين خرج المعارضون الإيرانيون بمظاهرات تندد بزياراته إلى دول أوربا في كل من ال

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى