fbpx

بعد التهنئة.. الأسد يتصل برئيسي

مرصد مينا – سوريا

أجرى رأس النظام السوري، “بشار الأسد” اتصالاً هاتفياً الاثنين، بنطيره الإيراني، “إبراهيم رئيسي”، وذلك بعد أسابيع قليلة من أعلان فوز الأخير بالانتخابات الرئاسية، الشهر الماضي.

يشار إلى ان “الأسد” سبق له وأن بعث برسالة تهنئة “لرئيسي” أواخر الشهر الماضي، بمناسبة فوزه بالانتخابات.

وأعرب “الأسد” خلال الاتصال عن استعداد نظامه بشكل كامل لمواصلة ما وصفه بالتعاون البناء مع النظام الإيراني، مؤكدا في ذات الوقت على رغبته في مواصلة العمل المشترك من أجل تعزيز جميع أشكال التعاون الثنائي بين البلدين، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء النظام السوري الرسمية، “سانا”.

كما أشار “الأسد” إلى تمنياته “لرئيسي” بالتوفيق في المهام، التي تنتظره بعد تسلمه لمهام رئيس الجمهورية بشكلٍ رسمي، خلفاً للرئيس الإصلاحي، “حسن روحاني”، معرباً عن أمله في أن يساعد “رئيسي” في قيادة بلاده نحو المزيد من التقدم ومواصلة مسيرة الإنجازات التي تحققها في جميع المجالات، على حد وصف “الأسد”.

يذكر أن إيران تعاني من أزمة اقتصادية كبيرة مع انهيار كبير في سعر صرف الريال الإيراني امام الدولار، بفعل العقوبات الأمريكية المفروضة على النظام الإيراني، لا سيما قطاع النفط، الذي يعتبر العصب الرئيسي للنشاط الاقتصادي والمالي في إيران.

وكان محللون سياسيون قد أشاروا في وقت سابق، إلى ان “الأسد” يسعى للحصول على المزيد من الدعم الإيراني للبقاء في السلطة، بعد انتخاب “رئيسي” المعروف بتأييده الكبير لدعم حلفاء إيران في المنطقة، لافتين إلى أن العلاقات بيتن “الأسد” و”روحاني” لم تكن بالمستوى الذي يرغب به النظام السوري، وأن أساس العلاقة كان المرشد الأعلى للثورة في إيران، “علي خامنئي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى