fbpx
أخر الأخبار

أولى الخطوات الأمريكية تجاه الحوار مع إيران

مرصد مينا – إيران

كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، “نيد برايس”، أن “أنتوني بلينكن” طالب ببناء فريق تفاوضي يتكون من دبلوماسيين وخبراء يمتلكون مجموعة من وجهات النظر المختلفة من أجل التفاوض مع إيران، موضحاً أن طلب الوزيرأن يكون أعضاء الفريق من الأشخاص أكثر تشددًا بشأن الملف الإيراني.

ولفت “برايس” إلى أنه من المقرر أن يقود المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران “روب مالي” فريق التفاوض، مشيراً إلى أنه يملك سجل حافل بالنجاح في التفاوض بشأن القيود المفروضة على برنامج إيران النووي.

يشار إلى ان إيران صعدت خلال الساعات الماضية، من إجراءاتها النووية، حيث كشف مندوب إيران الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، “كاظم غريب آبادي”، نصب بلاده 696 جهازا للطرد المركزي من جيل IR2M، مضيفاً في تغريدة على حسابه في تويتر: “هناك المزيد في المستقبل القريب”، مضيفا أن “الوكالة الدولية للطاقة الذرية لا تزال قادرة على التحقق وإبلاغ التقدم كما هو مخطط له”.

كما لفت “آبادي” إلى أن أجهزة الطرد الجديدة بسعة 4 أضعاف الجيل السابق في منشأة نطنز في أصفهان وسط البلاد، بالإضافة إلى نصب سلسلتين من جيل IR6 في فوردو، قرب العاصمة طهران.

وكانت تقارير إعلامية قد كشفت أن إيران رفعت درجة المخاطر لبرنامج التسلح الذي يتبناه النظام، بعد أن أجريت تجربة لإطلاق صاروخ جديد بتكنولوجيا متقدمة، الاثنين الماضي، يمكن أن تكون نقطة انطلاق لتطوير صواريخ عسكرية تهدد المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى