fbpx

الناتو يدعو السكان المدنيين للاستعداد لحرب شاملة مع روسيا

مرصد مينا

دعا رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي “روب باور” السكان المدنيين إلى الاستعداد لحرب شاملة مع روسيا، في السنوات العشرين المقبلة.

باور أوضح بحسب صحيفة التلغراف البريطانية: “يجب أن نفهم أن وجودنا السلمي ليس أمرا مسلما به، ولهذا السبب يجب علينا الاستعداد للصراع مع روسيا. علينا أن نكون مستعدين لكل شيء. نحن بحاجة إلى إنشاء نظام يسمح لنا بتدريب المزيد من الأشخاص في حالة الحرب، بغض النظر عما إذا كانت ستحدث أم لا”، مشيدا بالسويد لطلبها من مواطنيها الاستعداد للحرب قبل انضمام البلاد رسميًا إلى التحالف.

كما دعا رئيس اللجنة العسكرية لحلف الناتو إلى تحديث الصناعة حتى يمكن إنتاج الأسلحة والذخيرة بشكل أسرع.

يشار أنه في أكتوبر/ نشرين الأول الماضي، دعا وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، أيضًا إلى الاستعداد لصراع محتمل في أوروبا.

في سياق آخر أفاد السفير الأوكراني السابق لدى الولايات المتحدة الأمريكية، فاليري تشالي، بأن أوكرانيا تحتاج إلى تدخل مباشر لجيوش “الناتو” في الصراع مع روسيا.

وقال تشالي في تصريحات: “أعتقد من وجهة النظر الأوكرانية… يجب على دول الناتو أن تكون إلى جانبنا بالفعل. ليس فقط بالمساعدة، ولكن بالمشاركة في الحرب. وهذا ما يمكن أن يضع حدًا للحرب في أوروبا”.

وفقاً لتشالي، لا يمكن لأوكرانيا أن تخوض بشكل مستقل صراع استنزاف مع موسكو، كما يريد الغرب، مشيرا إلى أن أوكرانيا أقل من روسيا مرات عدة من حيث عدد السكان، ولا يمكنها نقل مصانعها إلى أماكن بعيدة عن متناول الصواريخ الروسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى