fbpx

الإمارات تعقد أول مؤتمر للقيادات الشابة العربية

تحت عنوان “الاجتماع العربي للقيادات الشابة”، ينظم مركز “الشباب العربي” الإماراتي فعاليات دورته الأولى في مدينة أبو ظبي، الشهر القادم كانون الأول/ ديسمبر في يومي 10 و11، وذلك برعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير شؤون الرئاسة، رئيس المركز.

حيث يأمل المنظمون خلال هذه الدورة بالاشتراك مع جامعة الدول العربية ودعم وتعاون عدد من المؤسسات الدولية والإعلامية العربية، إلى توسيع آفاق العمل العربي الشبابي المشترك، إضافة إلى تعزيز الدور الرئيسي للشباب في تحقيق التنمية وصناعة مستقبل المنطقة العربية.

كما أنه يهدف إلى توحيد الرؤى والتطلعات لخدمة قضايا الشباب العربي الراهنة، والتخطيط للمستقبل ضمن منظومة إبداعية شبابية مشتركة، كما سيشهد الاجتماع إطلاق مجموعة من الدراسات والمبادرات المتخصصة بدعم وتمكين الشباب.

من جهتها صرحت “شما بنت سهيل المزروعي” التي تشغل منصب وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون الشباب، ونائب رئيس مركز الشباب العربي رئيس اللجنة المنظمة للاجتماع قائلة: “يسعدنا أن نعلن عن هذا التجمع الأول من نوعه على مستوى المنطقة، بالتزامن مع نهاية العام الجاري وقرب العام الجديد، ليكون بمثابة انطلاقة جديدة لتعزيز العمل العربي المشترك في مختلف مجالات تمكين الشباب وتطوير قدراته، وبلورة إمكاناته ليكون المورد الرئيسي والمحرك الأساسي لصناعة مستقبل أساسه المعرفة والتنمية والتميز للمجتمعات والاقتصادات العربية”.

وعن تفاصيل الاجتماع قالت: “نتطلع إلى استقبال الوفود من العالم العربي، ومن ضمنهم قادة قطاع العمل الشبابي وقادة الفكر من مختلف المجالات. كما سيشهد الاجتماع لقاءات خاصة بوزراء الشباب العرب، وسيتم عرض الاستراتيجيات الوطنية للشباب في مختلف الدول العربية المشاركة”.

مشيرة إلى أن “استضافة حدث بهذا المستوى يعد نقلة نوعية في مبادرات مركز الشباب العربي الرامية إلى تحقيق أهدافه الاستراتيجية، المتمثلة في تمكين الشباب العربي من صناعة نموذج عالمي في بناء الإنسان والأوطان وتحقيق التنمية الشاملة”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى