fbpx

محتجون في السويداء يرددون قسما جماعيا في مظاهرة مركزية تطالب برحيل الأسد

مرصد مينا

توافد الآلاف من أبناء مدن وبلدات محافظة السويداء، إلى ساحة “الكرامة/ السير” وسط مدينة السويداء جنوبي سوريا للمشاركة في مظاهرة مركزية، تطالب برحيل بشار الأسد.

ورددت الجموع قسما جماعيا جاء فيه:

نقسم بالله العظيم أن نبقى موحدين

أحفاد سلطان وصلاح الدين

من  السويداء إلى الميادين

ومن  الجولان إلى عفرين

أخوة سوريين أحرار مواطني إلى أبد الآبدين

عشتم وعاشت سوريا حرة أبية

كما رددوا خلال التظاهرات هتافات تطالب بالحرية، ورحيل رئيس النظام السوري بشار الأسد، مثل “الشعب يريد إسقاط النظام”، و”هي ويلا بشار يطلع برا”، و”عاشت سوريا ويسقط بشار الأسد”، و”سوريا لينا وماهي لبيت الأسد”.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلين من سجون النظام السوري، وأخرى تدعو لتطبيق القرار الأممي 2254، الذي ينص على الانتقال السياسي كمخرج للحل في البلاد.

في سياق آخر أكد رئيس اللجنة الفرعية لشؤون الشرق الأوسط في مجلس النواب الأمريكي، السيناتور جو ويلسون، أنه لا مستقبل لسوريا في ظل حكم بشار الأسد لها، وذلك على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها عدة مناطق مؤخراً من أبرزها السويداء.

وقال ويلسون في تغريدة على منصة “إكس” اليوم الجمعة، إن الاحتجاجات المتعددة الأعراق والطوائف في جميع أنحاء سوريا ضد نظام الأسد الوحشي هذا الأسبوع ألهمت العالم وأظهرت أن سوريا ليس لها مستقبل ولن تستقر أبداً في ظل الأسد.

وأضاف: “إنني أتطلع إلى أن يقوم الكونغرس قريباً بإقرار قانون مكافحة التطبيع مع نظام الأسد الذي يحظى بدعم الحزبين، وأنا ممتن للوقوف من أجل سورية حرة”.

ويلسون انتقد موجة التطبيع الأخيرة مع نظام الأسد، وقال: “من يسعى للتطبيع والتوصل إلى اتفاقات مع الأسد فهو يتاجر مع الموت نفسه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى