fbpx

حركة حماس تصف علاقاتها بنظام بشار الأسد بـ “المميزة”

مرصد مينا

وصفت حركة حماس علاقاتها مع نظام بشار الأسد بـ “المميزة”، مؤكدة وجود زيارات ولقاءات معلنة وغير معلنة تقوم بها وفود الحركة إلى دمشق.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مسؤول العلاقات العربية خليل الحية خلال اجتماع للفصائل الفلسطينية عُقد في العاصمة السورية.

الحية أوضح أن زيارة وفد الحركة إلى دمشق يأتي “في إطار تقديم واجب العزاء والتضامن باسم الشعب الفلسطيني للأشقاء السوريين من جراء كارثة الزلزال التي ألمت بهم”، مضيفاً أن الزيارة “تدل على تلاحم الفصائل الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني”.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان الوفد سيلتقي مع رئيس النظام السوري، بشار الأسد، قال الحية إن اللقاء “ليس مخططاً له ضمن جدول أعمال هذه الزيارة”، مشيراً إلى أن قيادة الحركة “راضية عن علاقاتها المميزة مع سوريا قيادة وشعباً”.

وكشف مسؤول العلاقات العربية في “حماس” أن عدد الزيارات المعلنة وغير المعلنة التي تقوم بها وفود من الحركة إلى دمشق كثيرة، مضيفاً أنها “ساهمت في سير العلاقات بالاتجاه الصحيح”.

يشار أنه في 20 تشرين الثاني الماضي، استقبل بشار الأسد وفداً من الفصائل الفلسطينية، بما فيهم خليل الحية، وأمين عام حركة “الجهاد الإسلامي”، زياد نخالة، في لقاء وصفته “حماس” بأنه “تاريخي وإيجابي”، في أول زيارة رفيعة المستوى منذ أن غادرت الحركة دمشق في العام 2012، إثر قطيعة مع النظام السوري على خلفية دعم “حماس” للثورة السورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى