fbpx
أخر الأخبار

لمواجهة إيران.. الكنسيت الإسرائيلي يوافق على زيادة ميزانية وزارة الدفاع

مرصد مينا

وافق البرلمان الإسرائيلي اليوم الإثنين، على زيادة ميزانية الدفاع وتحويل ١.٥ مليار شيكل (480 مليون دولار) إضافية إلى وزارة الدفاع.

وسائل اعلام إسرائيلية، أكدت أن “المشرعين حاولوا إبقاء التحويلات سرية ورفضوا الإجابة على أسئلة حول الغرض من الأموال، التي ستزيد ميزانية الدفاع السنوية بنسبة 15 في المئة خلال العام المقبل”.

ويأتي ذلك بعد أيام من الموافقة على 7.4 مليار شيكل أخرى (2.3 مليار دولار) مخصصة لوزارة الدفاع الإسرائيلية، بعد تعليمات وجهها رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي بتسريع التحضيرات لشن هجوم محتمل على منشآت إيران النووية.

إلى جانب ذلك، لفتت وسائل الاعلام الإسرائيلية إلى أن “مشاكل الميزانية في الحكومة السابقة أدت إلى تأخير الجيش في التخطيط لعمل عسكري محتمل ضد إيران”.

وتعهد المسؤولون الإسرائيليون مرارا، بعدم السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي، لأنه سوف يشكل تهديدا لوجود بلادهم على ضوء تصريحات المسؤولين الإيرانيين بمحو الدولة العبرية من الوجود.

يذكر أن الحكومة الإسرائيلية برئاسة نفتالي بنيت، كانت صادقت في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على خطة الحكومة السابقة برئاسة بنيامين نتنياهو، للإعداد للخيار العسكري ضد إيران، فيما أقرت الحكومة ميزانية إضافية للجيش بقيمة 5 مليارات شيكل (حوالي 1.5 مليار دولار)، لبناء قدرة عسكرية على مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى