fbpx

قرقاش: التحالف السعودي- الإماراتي "جيو استراتيجي"

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور “أنور بن محمد قرقاش”، أمس الاثنين، إن تحالف الخير بين المملكة العربية السعودية و دولة الامارات العربية المتحدة، يمثل حقيقة “جيو استراتيجية” ثابتة، ستستمر لعقود قادمة.

كتب وزير الدولة الاماراتي “قرقاش” في تغريدة على حسابه في موقع “تويتر”، “إن تحالف الخير السعودي الإماراتي، يعتبر الركن الرئيسي في هندسة الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط”.

وتابع قرقاش في تغريدته على “تويتر” قائلا: “زيارة مميزة قام صاحب السمو الشيخ “محمد بن زايد” إلى الأشقاء في السعودية ، أجرى خلالها عدة لقاءات مهمة كانت السمة الغالبة عليها، الأخوة الصادقة والمستمرة بين البلدين”.

حيث كان الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان” قد وصل إلى المملكة العربية السعودية وبالتحديد إلى مدينة جدة، يوم أمس الاثنين، في زيارة مفاجئة لم يعلن عنها مسبقا، وفقا لما جاء في وكالة الأنباء السعودية.

وكالة “واس” السعودية، ذكرت أنه تم استقبال “محمد بن زايد” في مطار الملك عبدالعزيز الدولي من قبل نائب وزير الدفاع السعودي الأمير “خالد بن سلمان بن عبدالعزيز”، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة في السعودية الشيخ “شخبوط بن نهيان آل نهيان”.

الجو العام للقاء كان يسوده طابع الأخوة العميقة بين البلدين الشقيقين، كما تطرق اللقاء لبحث الأوضاع المتصاعدة في عدن وكل المدن اليمنية، وجهود البلدين الحثيثة في إرساء الأمن والسلام في اليمن ودول المنطقة عموما.

زيارة ولي عهد أبو ظبي للمملكة السعودية، تزامنت مع احتدام الصراع في محافظة عدن، بعد سيطرة المجلس الانتقالي، على العاصمة اليمنية المؤقتة.
التقى خلالها “محمد بن زايد” بخادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”، في مقر الديوان الملكي بقصر منى، وبحضور ولي عهد المملكة وزير الدفاع نائب رئيس مجلس الوزراء، الأمير “محمد بن سلمان”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى