fbpx

متجاهلةً دور الحوثيين.. قطر تعلق على هجوم عدن

مرصد مينا – قطر

علقت دولة قطر على الهجوم، الذي استهدف الفريق الحكومي القطري، لحظة وصوله إلى مطار العاصمة المؤقتة عدن، دون التطرق إلى الدور المحتمل لميليشيات الحوثي.

وأشارت قطر في بيان صادر عن حكومتها إلى أنها تدين الهجوم، وتجدد موقفها الرافض للعنف والإرهاب، مهما كانت الدوافع والأسباب، داعيةً لحل الأزمة في اليمن بالتفاوض بين اليمنيين.

وتواجه قطر عدة تهم من منظمات حقوقية والحكومة الشرعية بدعم الانقلاب الحوثي، لا سيما بعد ما تم تسريبه عن دور لمنظمات قطرية بدعم ورعاية المناهج الحوثية الجديدة، التي تم فرضها قبل أشهر، والتي تتناغم من الأيديولوجيا الإيرانية وفكر ولاية الفقيه، على حد قول المنظمات.

من جهته، أكد الرئيس اليمني، “عبد ربه منصور” أن الأعمال الإرهابية التي تفتعلها ميليشيات الحوثي لن تثني الحكومة الشرعية عن ممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن، ومواصلة جهودها الرامية إلى حفظ الأمن والاستقرار وجهود تطبيع الأوضاع في مختلف المحافظات وإنهاء الانقلاب، على حد وصفه.

كما وجه “هادي”، بتشكيل لجنة للتحقيق في تداعيات هذا العمل الإرهابي، برئاسة وزير الداخلية وعضوية قيادات الأجهزة الأمنية والاستخباراتية والسلطة المحلية بعدن بالتنسيق مع تحالف دعم الشرعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى