fbpx

قتلى بتحطم طائرة عسكرية في أمريكا

لقي طاقم طائرة هليكوبتر مصرعهم إثر تحطمها في ولاية مينيسوتا الأمريكية، يوم أمس الخميس، بعد أن فقد الاتصال مع طاقم الطائرة منذ ساعات الظهيرة.
وكشف حاكم ولاية مينيسوتا، تيم والز، أن طاقم الطائرة المؤلف من ثلاثة جنود قتلوا جميعا، بعد سقوطها وسط الولاية يوم أمس، مبينا أن الطائرة الهليكوبتر هي من طراز بلاك هوك، وفقدت الاتصال بالحرس الوطني في مينيسوتا خلال رحلة طيران لأغراض فحص الصيانة.

كما أكد المصدر أن الجهات المختصة المعنية بالأمر ستبدأ بالتحقيقيات من أجل معرفة سبب الوقوع، وملابسات الحادثة، كما تجمعت طواقم الطوارئ في مكان سقوط الطائرة.

وعن تفاصيل الحادثة أشار حاكم ولاية مينيسوتا أنه”عند الساعة 14:00 تقريبا من يوم الخميس سقطت طائرة هليكوبتر تتبع للحرس الوطني لمينيسوتا من طراز بلاك هوك يو إتش-60 على بعد 16 ميلا تقريبا جنوب غربي سانت كلاود” في إشارة إلى مدينة في المنطقة الوسطى بالولاية.

وتابع: “أدى حادث التحطم إلى مقتل جميع أفراد الطاقم الثلاثة”، لكن أحدا لم يكشف بعد عن أسماء طاقم الطائرة.

وكان الحرس الوطني لمينيسوتا قد نشر في وقت سابق على موقع تويتر أمس أنهم فقدوا الاتصال بالطائرة حوالي الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي.

إلى ذلك لقي تسعة أشخاص بينهم طفلين من إجمالي 12 شخص، مساء الأحد الماضي، مصرعهم في حادث تحطم طائرة صغيرة في ولاية داكوتا الجنوبية الأمريكية.

حيث تحطمت الطائرة بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار تشامبرلين بولاية داكوتا الجنوبية، ، بحسب مصادر إعلامية محلي.

وأفاد المسؤولون أنه تم إنقاذ ثلاثة مصابين، وأن قائد الطائرة من بين القتلى.

تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الحوادث قد تراجع إلى حد كبير في الولايات المتحدة مؤخرا، نتيجة التطور الهائل في برامج الصيانة والسلامة خلال السنوات الماضية. وفقا لموقع ذا ريتشست.

ويعتبر النقل الجوي من أكثر وسائل النقل أمانا بصفة عامة، لكنه لا يخلو من الأخطاء والمفاجآت التي غالبا ما تكون نتائجها مأساوية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى