fbpx

ايران .. مدير مصنع يهرب من الأهواز بعد احتجاجات عمالية

أكد المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين محسن إيجي، أنّ مدير مصنع شركة قصب السكر، سيامك نصيري أفشار، هرب من مدينة الشوش جنوب ايران في ظل استمرار احتجاجات العمال ضد المصنع للمطالبة بدفع رواتبهم المتأخرة منذ نحو ستة أشهر.

وقال النائب الإيراني حسين نقوي حسيني للصحفيين، عقب اجتماع للبرلمان بشأن مناقشة أزمة عمال مصنع شركة قصب السكر الأقدم في محافظة خوزستان جنوب إيران، إن “السلطة القضائية عبر المتحدث باسمها أكدت أن مدير المصنع ليس معتقلًا، وإنما هرب ولا يعرف مصيره”.

وأضاف حسيني أن “السلطات القضائية تعهَّدت بالبحث عن مدير مصنع شركة قصب السكر سيامك نصيري أفشار لحل أزمة العمال المتظاهرين الذين يطالبون بحقوقهم”، مؤكدًا أن “القضاء أكد أن مدير المصنع ليس معتقلًا، أو في السجن حتى نمنحه فرصة لحل مشاكل العمال المتظاهرين”.

وخرج عمال المصنع مع أفراد من عائلاتهم, أمس السبت, في تظاهرات جابت المدينة داعين لتأميم الشركة المتداعية ودفع رواتبهم المتراكمة.

وخلال الأشهر الأخيرة، شهدت إيران عدداً من الإضرابات والاحتجاجات على سوء ظروف العمل وتأخر الرواتب في عدد من قطاعات الاقتصاد؛ بما في ذلك قطاع الصلب والتعليم والتعدين والنقل.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي “مينا”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى