fbpx

قسد تنفي توقيع اتفاق مع العراق لنقل أسرى تنظيم الدولة

نفت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) اليوم الجمعة، عقد أي اتفاق لتسليم الأسرى العراقيين من مسلحي تنظيم الدولة أو أُسرهم للعراق.

وقال المتحدث باسم “قسد” كينو جبرئيل، إن “مسؤولين عراقيين أدلوا بتصريحات في الأيام الماضية قالوا فيها إن هناك اتفاقًا لتسليم مسلحي تنظيم داعش العراقيين وأفراد أسرهم لبغداد”.

وأضاف في بيان قائلًا: ”إننا في قوات سوريا الديمقراطية (قسد) ننفي صحة هذه التصريحات، ونؤكد عدم وجود مثل هذا الاتفاق بيننا وبين الحكومة العراقية“.

وكان مسؤولون عراقيون قالوا نهاية الشهر الماضي إن “قسد” التي تحاول استعادة آخر جيب يسيطر عليه تنظيم الدولة في شرق سوريا، “سلمت 280 عراقيًا وأسيرًا أجنبيًا للجيش العراقي، وإن هناك اتفاقًا لنقل المزيد من الأسرى”، من المتشددين.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، قالت الإثنين الماضي، إنه من المتوقع إعادة نحو ألقي عراقي، بينهم نساء وأطفال ممن فروا من جيب التنظيم في سوريا، إلى بلادهم خلال أسابيع بموجب اتفاق مع بغداد.

يذكر أن ميليشيا “قسد” ذات الغالبية الكردية والمدعومة من التحالف الدولي، أسرت مئات المسلحين من تنظيم الدولة خلال تقدمها على مناطق التنظيم شمال شرق سوريا، لاسيما المعركة الأخيرة بريف دير الزور الشرقي.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى