fbpx
أخر الأخبار

مسؤول أمني إسرائيلي يحذر من اقتراب إيران من امتلاك القنبلة النووية

مرصد مينا

حذر مسؤول أمني إسرائيلي كبير، من أن “إيران أصبحت قريبة من العتبة النووية”، داعياً إلى “الاستعداد للخيار العسكري ضد طهران”.

المسؤول الأمني الذي لم يكشف اسمه قال لهيئة البث الإسرائيلي: إن “الإيرانيين لن يتعجلوا في عبور العتبة النووية لأنهم يفهمون تبعات ذلك، لكننا نتابع الموضوع”، لافتا إلى أن “مسألة التخصيب هي إحدى القضايا وليست كلها، هناك أشياء يمكن القيام بها على طول الطريق… يجب عدم السماح لإيران بالمضي قدما”.

من جانبه، أكد وزير الأمن الإسرائيلي “بيني غانتس” اليوم السبت، في مؤتمر صحافي مصغر بولاية فلوريدا الأمريكية، أنه “أصدر تعليمات للجيش الإسرائيلي بالاستعداد والتحضير عسكريا للتحدي الإيراني”.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية أن مسؤولا عسكريا إيرانيا كبيرا توعد “المعتدين” اليوم السبت بدفع “ثمن غال”، وذلك بعد نشر تقرير عن خطط أمريكية إسرائيلية لإجراء تدريبات عسكرية محتملة استعدادا لضربات على مواقع نووية إيرانية في حال فشل الدبلوماسية.

يذكر أن البيت الأبيض أعلت مساء يوم الخميس الفائت أن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” أعطى أوامره لوزارة الدفاع “البنتاغون” بـ”الاستعدادات”في حال فشل السبل الدبلوماسية في الملف النووي الإيراني.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس: “أوضحنا لإيران أن السبيل الوحيد للخروج من دائرة العقوبات هو الامتثال النووي”، مشيرا إلى أن “الولايات المتحدة لم تفرج عن أي من الأموال الإيرانية المجمدة،..، نواصل التركيز على الدبلوماسية مع إيران لضمان العودة المشتركة إلى الاتفاق النووي”.

كما تؤكد الاستعدادات الأمريكية الإسرائيلية قلق الغرب إزاء المحادثات النووية العسيرة مع إيران التي أمل الرئيس الأمريكي جو بايدن في أن تحيي اتفاق 2015 النووي الذي انسحب منه سلفه دونالد ترامب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى