fbpx

دعماً للحل السياسي.. خطوة غير مسبوقة من تحالف دعم الشرعية في اليمن

مرصد مينا – اليمن

كشف المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد “تركي المالكي”، عن اتخاذ قرار بعدم القيام بأي عملية بهدف تهيئة الأجواء السياسية للمسار السلمي، وذلك ضمن خطوات تقوم بها قيادة التحالف لدعم سبل الوصول إلى حل سياسي وسلمي في اليمن.

إلى جانب ذلك، شدد “المالكي” على أن التحالف لم ينفذ أي عمليات عسكرية بمحيط صنعاء وأي مدينة يمنية أخرى خلال الفترة الماضية، وذلك التزاما بالجهود الأممية الساعية لطرح تسوية سياسية في البلاد وإخراجها من الحرب المستمرة منذ عام 2014.

يشار إلى أن الحرب اليمنية بدأت صيف العام 2014، بعد إعلان ميليشيات الحوثي المسلحة المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، سيطرتها على العاصمة اليمنية واحتجاز الرئيس الانتقالي، “عبد ربه منصور هادي” وإحباره على تقديم استقالته من منصبه، وهو ما تراجع عنه بعد وصوله إلى المملكة العربية السعودية في وقتٍ لاحق.

في ذات السياق، أكدت قيادة التحالف في بيانٍ لها الا علاقة لها بالهجمات الثلاث التي ضربت العاصمة صنعاء، الخميس، وأنها لم تقوم بأي هجمات ضد أهداف حوثية.

إلى جانب ذلك، أكدت مصادر يمنية مطلعة أن البعثة الأممية إلى اليمن تقود جهودا دبلوماسية بهدف وقف الحرب ودفع الطراف اليمنية إلى الدخول في مفاوضات الحل السياسي برعاية أممية ودوليةن لافتةً إلى أن الجهود لا تزال حتى الآن بانتظار التفاعل من الأطراف اليمنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى