fbpx

المجلس الأعلى للقبائل يستعد لمواجهة “الجيش التركي” في ليبيا

مرصد مينا – ليبيا

أعلن المجلس الأعلى للقبائل، أنه بدأ حملة تطويع للشباب الليبيين، ضمن ما وصفه “دوره في قتال الجيش التركي”، مؤكداً أنه “بات قوة استعمارية تسعى للسيطرة على ثروات ليبيا وخيراتها بمساعدة من جماعة الإخوان المسلمين”.

ويأتي إعلان المجلس بالتزامن مع إعلان القوات التابعة لحكومة الوفاق، المدعومة من قبل تركيا، بشن عملية عسكرية واسعة للسيطرة على مدينة سرت وسط البلاد، التي لا يزال الجيش الليبي التابع للواء “خليفة حفتر”، يسيطر عليها.

من جهته، أشار الناطق الرسمي باسم المجلس، “عبد الكريم العرفي”، إلى أن كل قبيلة من القبائل جندت عدد من شبانها لتلقي تدريبات في معسكرات الجيش الليبي، لافتاً إلى أن المجلس ينسق حالياً مع الجيش الليبي لترتيب تلك الخطوة.

وسبق للرئيس المصري، “عبد الفتاح السيسي” أن طرح الأسبوع الماضي، مبادرة لدفع الحل السياسي في ليبيا ووقف العمليات العسكرية، وسط رفض حكومة الوفاق للمبادرة.

في ذات السياق، أوضح “العرفي” في تصريحات صحافية، أن كل قبيلة ستتولى حماية والدفاع عن منطقة معينة، بحسب التنسيق الحاصل بينها وبين الجيش الليبي، مؤداً ان المجلس سيعلن لاحقاً عن جاهزية المتطوعين والشباب الليبي للتدريب وخوض القتال ضد القوات التركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى