fbpx

رئيس الأركان الإيراني يتوعد بالرد على الاستفزازات الإسرائيلية

مرصد مينا- إيران

توعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء “محمد باقري” اليوم الأحد، بالرد على الاستفزازات الإسرائيلية، مؤكدا أن إسرائيل لن تنعم بالهدوء إذا ما واصلت استفزازاتها.

وقال “باقري” خلال تصريحات صحفية إن ما أسماه “جبهة المقاومة” على إسرائيل، مواصلا تحديه بأنه يعتقد أن الإسرائيليين “بإمكانهم ممارسة الاستفزازات في أي مكان دون رد”.

وردا على سؤال حول طبيعة الرد الإيراني في حال استمرت الاستفزازات الإسرائيلية، اكتفى باقري بالقول أن إسرائيل “لن تنعم بالهدوء”.

وكالة أنباء إيران “إرنا”، نقلت عن “الباقري” قوله إن الإسرائيليين “بإمكانهم الاستمرار باستهداف الأراضي السورية، ومواصلة الاستفزازات في البحار ومختلف الأماكن”، مشيرا إلى أن “الإجراءات التي تم اتخاذها في الأيام الأخيرة، والتي ستتخذ في المستقبل، والتي تضع مصالحهم في دائرة الخطر، ستعيدهم إلى رشدهم”.

ويأتي التهديد الإيراني، غداة احتراق خزان وقود ضمن ناقلة نفط إيرانية مقابل مدينة بانياس على الساحل السوري.

يشار الى أن وزارة النفط السورية كانت أعلنت أمس السبت، أن ناقلة نفط في بانياس تعرضت لما يعتقد أنه هجوم من طائرة مسيرة من اتجاه المياه الإقليمية اللبنانية.

وقالت مصادر حقوقية سورية إن ثلاثة أشخاص سوريين فارقوا الحياة، جراء احتراق خزان الوقد بالناقلة.

ووفقا للمصادر الحقوقية فإنه من المستبعد أن يكون الحريق نتيجة عطل فني، في حين لم يتم التأكد بشكل قطعي من الجهة التي تقف وراء الاستهداف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى