fbpx

الوفاق الليبية تحول الأحياء السكنية إلى ثكنات

اتهم مسؤول عسكري، في الجيش الليبي، الميليشيات الموالية لحكومة الوفاق، بتحويل الأحياء المدنية في طرابلس إلى ثكنات عسكرية، لمواجهة تقدم الجيش الوطني داخل العاصمة.

ولفت المسؤول العسكري، إلى أن انتشار الميليشيات بين المدنيين، دفع وحدات الجيش للتريث خلال عملياتها العسكرية، لتجنيب الشعب خطر الإصابة أو تهديد حياتهم أثناء الاشتباكات، أو استهداف تحصينات الميليشيات، معتبراً أن لجوء المسلحين للاحتماء بالمدنيين يشير بشكل مباشر إلى انهيار تحصيناتهم العسكرية وإلى ما يحققه الجيش الليبي في المعركة.

ونقل موقع العربية نت، عن المسؤول العسكرية تصريحه: “يسعى الجيش إلى التعامل بحذر مع المناطق التي تعجّ بالمدنيين ويتجنب استخدام أي نوع من أنواع الأسلحة تجاهها حرصاً على سكان ومرافق العاصمة طرابلس”.

تزامناً تداول ناشطون ليبيون على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً تظهر انتشار الميليشيات داخل المدارس وعلى أسطح البنايات السكنية، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات في محور طريق المطار، في العاصمة طرابلس، مشيرين إلى أن الصور تم التقاطها في منطقتي صلاح الدين والهضبة.

وكان الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير “خليفة حفتر”، قد أعلن عن قصف مواقع لمرتزقة، قال إنهم ​ انتسبوا حديثاً لمليشيات الوفاق الوطني، دون إعطاء تقاصيل أكثر عن المجموعة المستهدفة، وإذا ما كانت تضم أجانب بين صفوفها.

كما أعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش الوطني الليبي، استهداف الجيش الليبي لأول مرة عناصر جديدة انضمت لميليشيات مصراتة التي وصفها بـ”المرتزقة” في ضربة مباشرة.

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى