fbpx

واشنطن تكشف تفاصيل جديدة حول استهداف الناقلة الإسرائيلية

مرصد مينا – إيران

كشفت مساعدة وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، “دانا سترول”، عن تفاصيل جديدة حول الهجوم على ناقلة النفط “ميرسر ستريت” المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي في خليج عُمان، مشيرةً إلى أن الهجوم انطلق من اليمن باستخدام طائرة بدون طيار (درون) إيرانية الصنع.

في غضون ذلك، اتهمت وزارة الدفاع الأمريكية، بنتاغون، النظام الإيراني بمواصلة دعم الميليشيات الإرهابية في الشرق الأوسط، واصفةً تلك الممارسات بأنها سلوك خطير يهدد دول الإقليم بشكلٍ كامل.

كما أعربت الوزارة الأمريكية في بيانٍ لها، عن قلق الولايات المتحدة وحلفاءها الإقليميين من أنشطة إيران المشبوهة، مشددةً على أن الجيش الأمريكي يملك كافة الإمكانيات العسكرية الكافية لمواجهة إيران، بالإضافة إلى التأكيد على التفوق الأمريكي من الناحية العسكرية.

يشار إلى أن بيان الوزارة الأمريكية يأتي تزامناً مع تواصل تبعات الهجوم، الذي استهدف ناقلة إسرائيلية في مياه الخليج العربي، مخلفاً قتيلين من طاقم تشغيل السفينة، وسط اتهامات مباشرة للنظام الإيراني بالوقوف خلف ذلك الهجوم، الذي قيل إنه تم بواسطة طائرات مسيرة.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت عن توصل فريق من المحققين الأمريكيين إلى نتائج فحص الأدلة وأجرى مقابلات مع أفراد الطاقم الناجين، مبيناً أن الناقلة تعرضت لهجومين فاشلين من طائرات مسيرة في مساء 29 يوليو.

يذكر أن وزير الخارجية الأميركي، “أنتوني بلينكن”، أكد الاثنين، أن بلاده على ثقة تامة بمسؤولية النظام الإيراني عن مهاجمة السفينة ميرسر ستريت في الخليج العربي، الأسبوع الماضي، واصفاً ذلك الهجوم بأنه جزء من سلسلة هجمات وسلوك استفزازي تتبعه طهران ضد المجتمع الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى