fbpx

قسد تعلن عن استكمال عملياتها العسكرية لتحرير الدشيشة

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” عن استكمال عملياتها العسكرية لتحرير بلدة الدشيشة بريف الحسكة, وتأمين الحدود السورية العراقية.
وقالت المتحدثة الرسمية باسم حملة عاصفة الجزيرة ليلوى العبد الله في البيان: “في إطار المرحلة الثانية من حملة عاصفة الجزيرة وبعد أن استكملت قواتنا تحرير الباغوز وإحكام الحصار على المناطق التي يتمركز فيها تنظيم الدولة الإرهابي فإن قواتنا الآن تعلن بدء العمليات العسكرية لتحرير بلدة الدشيشة في ريف الحسكة.
واضافت: إن انتقال العمليات العسكرية باتجاه الدشيشة هو استكمال لتأمين الحدود السورية العراقية الواقعة جنوب شرق الحسكة لتحرير كامل ريف محافظة الحسكة من وجود جيوب التنظيم الإرهابي, حيث ما زال الإرهابيون يتحصنون في مساحة جغرافية تقدر بـ 3000 كم2 من محافظة الحسكة والتي تعتبر بلدة الدشيشة أهم معاقلها.
وتابعت العبد الله: إن حملة تحرير الدشيشة تم التخطيط لها مسبقاً بالتنسيق مع الجيش العراقي وقوات التحالف الدولي حيث ستنطلق قواتنا باتجاه البلدة وفق هذا التنسيق والتشاور المشترك للقضاء على الإرهاب ودحره, وإعادة الأمن والاستقرار للمناطق المحررة وأهلها الذين عانوا الويلات خلال السنوات الماضية”.
ويأتي هذا البيان بعد ساعات من بدء القوات على الأرض المعارك ضد تنظيم الدولة الدولة لتحرير ما تبقى من الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم جنوب شرق الحسكة.
وكانت حملة عاصفة الجزيرة قد توقفت بعد هجوم الجيش التركي والجيش الحرعلى عفرين، لكن قوات سوريا الديمقراطية أعادت استئناف الحملة في الأول من أيار المنصرم.

وكالات
مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى