fbpx

خامنئي: “الحسين” استقبل سليماني.. ومغردون: كفاك كذبا

أحدثت صورة مرسومة إيرانية خيالية للإمام الحسين وهو يعانق المقتول قاسم سليماني ضجيجا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد قيام المرشد الأعلى للثورة في طهران “علي خامنئي” بنشرها عبر حسابه الشخصي.

حيث كتب الموقع الرسمي للخامنئي تعليقا أرفقه بالصورة المذكورة، بعد اغتيال سليماني بالقول: “ها قد حلّق لواء الإسلام العظيم وشامخ القامة إلى السماوات. لقد عانقت ليلة أمس أرواح الشهداء الطيّبة روح قاسم سليماني الطاهرة”.
كما أضاف الخامنئي في تعليقه: ” إنّ سنوات من الجهاد الخالص والشّجاع في ساحات مقارعة شياطين وأشرار العالم، وأعوام من تمنّي الشّهادة في سبيل الله بلّغت أخيراً سليماني العزيز هذه المنزلة الرّفيعة إذ سُفكت دماؤه الطاهرة على يد أشقى أفراد البشر على وجه الأرض”.
ووجه الخامنئي عبر حسابه، مباركات لأسياده حيث قال: ” إنّني أتقدّم بأسمى آيات التبريك لصاحب العصر والزّمان بقية الله الأعظم (أرواحنا فداه) ولروحه الطاهرة وأعزّي الشّعب الإيراني”.
واحتوت الصورة المنشورة على حساب الخميني، رسما للإمام الحسين بن علي، حفيد الرسول محمد “عليه صلوات الله وسلامه”، وهو يقوم باحتضان “قاسم سليماني” المضرج بدمائه بعد نفوقه إثر غارة جوية أمريكية، يوم الجمعة.
الصورة هذه أثارت موجة من الجدل الواسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لاسما أنها مرفقة بتعليق غريب، حيث اعتبره البعض ربطا من خامنئي بين الحسين وسليماني، في ظل قيام الأخير بالكثير من العمليات التي استهدفت المنطقة، خصوصا في العراق وسوريا.
بينما الكثيرون انتقدوا ما اعتبروه تقديسا من خامنئي لسليماني، في ظل رفعه من طرف المرشد الأعلى إلى مرتبة القداسة بجوار الحسين بن علي “عليه السلام”.
رصد ردود وأقوال من تويتر
“الضغيمي” كما يسمي نفسه على تويتر، غرد تعقيبا على هذه الصورة بالقول: “لازالوا يظللون على اتباعهم من عامة الشيعة بالكذب الذي لا يتقبله العقل”.
بينما قال “علي النقي” من الكويت، على تويتر: ” في هذا الرسم المتداول يحاول تيار ولاية الفقيه الإيحاء الكاذب لأتباعهم حول العالم وتجيير عقولهم، أن سيد شباب أهل الجنة وسبط رسول الله الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام يحتضن الإرهابي قاسم سليماني، أي أنه أصبح معه في الجنة! والله أن إمامنا الحسين بريء منكم ومن زندقتكم!

أما “ناصر علي” فقد كتب على تويتر متهكما على أكاذيب الخامنئي: ” نشر الخامنئي على موقعه الإلكتروني صورة لقاسم سليماني يحتضن الحسين في الجنة حسب زعمه، فرد عليه الأمريكان بصورة للمسيح يحتضن ترامب”. 

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى