fbpx

عمليات أمنية في أوساط إسلامية في ألمانيا

قامت الشرطة الألمانية بسلسلة مداهمات وعمليات تحقيق في كافة أنحاء البلاد، ضد ” أوساط إسلامية ” اشتبه بتخطيطها للقيام باعتداءات في ألمانيا.

وأعلنت النيابة العامة الألمانية في بيان رسمي على حسابها في تويتر، أن المداهمات تستهدف بعض الشخصيات ذات الأصل الشيشاني، مرتبطة بأوساط إسلامية، يشتبه بأنهم يستعدون للقيام بأعمال خطيرة وعنيفة تضع الدولة بخطر.

وأشار بيان الشرطة الألمانية أن المحققين استطاعوا الوصول للأسلحة بيضاء ومعدات معلوماتية وأموال نقدية، جرى التحفظ عليها خلال العلمية التي استهدفت تحديد دوافع المشتبه بهم.

فيما لم يؤكد بيان النيابة العامة أو الشرطة تواجد المتهمين في تلك الأماكن أثناء عمليات المداهمة، كما لم تسجل أي خطر ملموس بوقوع هجوم حتى لحظة المداهمة.

وذكر بيان الشرطة أن أعمار المستهدفين تتراوح بين 23 عام و 28 عام، ويظن أنهم كانوا يقومون بعمليات مسح بهدف التحضير لهجوم دوافعه إسلامية.

وذكر موقع مجلة ” دير شبيغل ” الالكتروني، أن من ضمن أهداف العمليات التي يستعد لها المشتبه بهم، معبد يهودي في برلين، وجدت الشرطة عدة مقاطع فيديو لذلك المعبد في بيوت المشتبهين.

وقام المشتبه بهم بعمليات مسح حول العديد من المراكز التجارية، كما أشارت المجلة الألمانية، فيما اكتفت السلطات بالصمت.

وقامت الشرطة بالمداهمات في العاصمة برلين وولايات براندبورغ وتورينغن ورينانيا شمال فيستفاليا، وشارك في تلك المداهمات 180 عنصر من عناصر التدخل السريع.

وتعتبر عمليات المداهمة أمراً مكررا في ألمانيا، خصوصا في السنوات الأخيرة والتي لا تقضي عادة لاعتقال اي أشخاص.

وشهدت البلاد هجوما بشاحنة على سوق الميلاد في برلين، تبناه تنظيم الدولة “داعش” وتسبب بمقتل 12 شخص في نهاية عام 2016.

وأحبطت السلطات حوالي تسع محاولات لهجمات مماثلة منذ ذلك الحين، بينها هجومان في تشرين الثاني / نوفمبر عام 2019 كما أشار بيان المكتب الفدرالي للشرطة الجنائية.

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى