fbpx

إتفاقية إماراتية صينية لإطلاق مصنع للطائرات المسيرة الكهربائية

مرصد مينا

أطلقت إمارة أبوظبي بدولة الإمارات أول مصنع طائرات و”مسيرات” كهربائية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك إثر إبرام شركة “مونارك لتصنيع الطائرات” الإماراتية، التي تتخذ من أبوظبي مقراً، وشركة “ايهانج القابضة” الصينية اتفاقية شراكة لإنشاء المصنع الأول من نوعه في المنطقة.

ويستهدف التعاون بين شركتي “مونارك لتصنيع الطائرات” الإماراتية و”ايهانج القابضة” الصينية، تصنيع الطائرات والمسيرات العاملة بالطاقة الكهربائية، وإنشاء مركز التحكم لإدارة المسارات الجوية باستخدام تكنولوجيا التحكم الذاتي.

كما يستهدف إنشاء البنية التحتية ومنصات الإقلاع والهبوط والمرافق الخاصة بتسيير رحلات الطائرات والمسيّرات المستدامة، مع توفير فرص لتأهيل وتدريب كفاءات إماراتية للعمل في التصنيع.

كذلك، يسهم المشروع في تنشيط الأسواق ودعم المنتج المحلي عبر تسهيل تدفق السلع والبضائع إلى منافذ البيع والموانئ والمطارات، ما يعزز سلاسة التجارة الخارجية.

ويرسخ المشروع مكانة أبوظبي في صدارة المدن الذكية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يركز على تحسين مقومات التنقل الذكي والمستدام.

في السياق نفسه قال راشد عبدالكريم البلوشي، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية-أبوظبي، إن أبوظبي تركز على دعم القطاعات التي تعتمد على المعرفة والابتكار، مضيفا  أن دائرة التنمية الاقتصادية تحرص على تهيئة الظروف المناسبة للمستثمرين ورواد الأعمال للاستفادة من فرص النمو الواسعة التي يتيحها اقتصاد الإمارة، حيث أطلقت العديد من المبادرات لتسهيل التجارة وممارسة الأعمال، ودعم التمويل، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى