fbpx

بسبب رخصة الإنجاب.. سمية الخشاب تثير الجدل في مصر

مرصد مينا – منوعات 

دعت الفنانة المصرية، “سمية الخشاب”، السلطات في بلادها إلى اعتماد ما أطلقت عليه “رخصة وامتحان” إنجاب الأطفال، قبل السماح للأزواج بالإنجاب، وذلك في منشور لها على حسابها الرسمي في موقع انستغرام. 

وأضافت “الخشاب” في تغريدتها: “أنا بطالب برخصة وامتحان للإنجاب، يعني قبل ما الأزواج يخلِّفوا يروحوا يطلعوا الرخصة دي فيتعملهم اختبار هل هما مؤهلين يربّوا أو لا؟ هل هما mentally stable؟ (مستقرون عقلياً) هل هيطلعوا نشأ كويس للمجتمع؟”. 

كما أشارت “الخشاب” إلى أن من يفشل بنتيجة الامتحان يجب أن يخضع إلى تأهيل نفسي، ليأخذ دورة تدريب يستمر فيها إلى حد النجاح، مشيرةً إلى أن تلك الطريقة تضمن عدم تعرض الأطفال للظلم أو الحياة غير السليمة. 

تزامناً، أثار منشور الفنانة المصرية موجة من الجدل في الأوساط المصرية، حيث اعتبر مجموعة من المعلقين أن الإنجاب حق لكل مواطن ولا يمكن لأي جهة أو سلطة أن تحرمه من ذلك الحق، لافتين إلى أن وجود بعض الحوادث الشاذة من قبل بعض الآباء لا تعني تقييد حرية الإنجاب لبقية المصريين. 

إلى جانب ذلك، أيد بقية المعلقين اقتراح الفنانة “الخشاب” بشرط منح الرخصة للأزواج، على اعتبار أن المجتمع المصري شهد خلال السنوات الأخيرة الكثير من الحوادث التي كانت المجرمين فيها هم الآباء والضحايا هم الأبناء من الأطفال القصر. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى