fbpx

سوريا.. المعارضة تشن هجوماً معاكساً ضد النظام شمالي حماة

أفادت مصادر مطلعة لمرصد مينا، أن فصائل من المعارضة السورية شنت هجوماً معاكساً ضد قوات النظام شمالي حماة مساء اليوم الثلاثاء.

وقال النقيب ناجي مصطفى الناطق الرسمي لـ”الجبهة الوطنية للتحرير” التابعة للمعارضة المسلحة عبر تسجيل صوتي متداول، أن “قوات الوطنية وفصائل أخرى بدأت بعمل يستهدف مواقع قوات النظام بهدف تحرير نقاط بمنطقة ريف حماة الشمالي”.

وأكدت مصادر لمينا أن قوات من “الجبهة الوطنية” و”جيش العزة” دخلتا مواقع قوات النظام في قرية الحماميات والتلة المشرفة على القرية، بعد أن هجوم مشترك في المنطقة، مشيرة إلى تحقيق المعارضة تقدم في عدة محاور.

في غضون ذلك، شنت عناصر “هيئة تحرير الشام” هجوماً مماثلاً على مواقع قوات النظام السوري في بلدة كفرمبودة من محور القصابية والهبيط، فيما تجري اشتباكات عنيفة جداً في المنطقة، وفق ما ذكرت المصادر.

وكانت المعارضة السورية قد تمكنت صباح اليوم، من قتل عدة عناصر للنظام بعد استهدافهم بصاروخ كونكرس موجه، شمالي حماة.

كما تمكنت فصائل المعارضة من صد محاولة تقدم لقوات النظام على محور حرش الكركات، موقعة عدة قتلى في صفوف “الفيلق الخامس” المدعوم من روسيا .

يذكر أن قوات النظام السوري كانت قد سيطرت على تلة الحماميات الاسترتيجية منذ خمسة سنوات، ويرى ناشطون في المنطقة أن تقدم المعارضة على هذا المحور الجديد، محاولة للالتفاف على قوات النظام المتقدمة قرب جبل شحشبو وكفرمبودة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى