fbpx

تونس: القروي يقر بهزيمته ويهنئ سعيد

وجّه مرشح الانتخابات الرئاسية في تونس “نبيل القروي”، الاثنين، رسالة تهنئة لمنافسه “قيس سعيّد” وذلك بعد أن أظهرت استطلاعات الرأي التي أجرتها مؤسسات معنية، تقدم الأخير بفارق كبير، مشيراً إلى أنه سيدعم “سعيد” بكل ما فيه مصلحة للوطن.

وقال القروي في رسالته: “في البداية أتقدّم إليكم بأسمى عبارات التهنئة بمناسبة انتخابكم رئيسا للجمهوريّة التونسيّة، متمنّيا لكم كل النجاح والتوفيق في أداء مهامكم الجسيمة، خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ تونس التي تتميز بعسر استكمال مقومات الانتقال الديمقراطي، وصعوبة الأوضاع الاقتصاديّة التي تمرّ بها بلادنا .

وأضاف القروي: “بهذه المناسبة أعدكم باسمي الخاص وباسم حزب “قلب تونس” أنّنا سنكون لك داعمين ومساندين، في كلّ ما فيه مصلحة الوطن وخير شعبها”.

من جهته، أكد الناطق الرسمي باسم نبيل القروي “حاتم المليكي”، أن المرشح القروي اتصل اليوم بقيس سعيّد وهنّأه بفوزه في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية.

وأوضح المليكي، أن قرار الطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها يعود إلى المرشح، مستبعدا في هذا الإطار قيام نبيل القروي بالطعن، قائلاً: “الطعن يعود إلى المترشح وحسب معرفتي بنبيل فهو لن يطعن”.

بدوره، صرح نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات “فاروق بوعسكر”: “الفارق الكبير في الأصوات بين المرشحين للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية، وعدم قيام المرشح “قيس سعيد” بحملة انتخابية، لا يجعل طعن المترشح “نبيل القروي” يستند على حجج و مرتكزات قوية”.

وكانت استطلاعات الرأي التي أجرتها مؤسسة “سيغما كونساي”، حول النتائج التقريبية للدور الثاني للانتخابات الرئاسية، أظهر تفوّق المترشّح “قيس سعيد” على منافسه “نبيل القروي” بحصوله على نسبة 76.9 بالمائة من الأصوات، فيما حصل منافسه ” القروي” على نسبة 23.1 بالمائة من أصوات الناخبين.

وبحسب استطلاع آخر للرأي أجرته مؤسسة “أمرود”، أظهر تقدم المرشّح “قيس سعيد” بحصوله على نسبة 72.3 % من الأصوات، في حين حصل منافسه “نبيل القروي” على 27.47 بالمائة من الأصوات، بانتظار إعلان النتائج الرسمية مساء اليوم الاثنين.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى