fbpx

إنفلونزا الخنازير تضرب الأردن

كشف وزارة الصحة الأردنية، عن تسجيلها حالة وفاة واحدة و49 إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير “إتش 1 إن 1”.

وأشارت الوزارة إلى أن الأمور لا تزال تحت السيطرة، وأن معظم حالات الإصابة قد غاردت المشفى، في حين بقيت 8 حالات فقط تخضع للعلاج، لافتةً في الوقت ذاته، إلى أن المصابين بالمرض ليسوا بحاجة لأن يوضعوا في حالة حجر صحي، ولا عزلهم كما هو الحال بالنسبة لبقية أمراض الجهاز التنفسي.

ولفتت مديرة إدارة الأمراض السارية في الوزارة الأردنية “هديل السائح” إلى أن العلاج من مرض إنفلونزا الخنازير يتم داخل المشفى، ثم يسمح للمريض بالمغادرة إلى منزله مع ظهور علامات الاستجابة للمضادات والأدوية المعطاة له، مضيفة: “بالنسبة لحالة الوفاة، فالمصاب كان يعاني من نقص المناعة الناتج عن روماتيزم مزمن ما تسبب بمضاعفات أدت إلى وفاته”.

كما دعت “السائح” خلال تعليقها على خبر انتشار انفلونزا الخنازير، لاتباع طرق الوقاية القائمة على ضرورة غسل الأيدي بالنسبة للمصابين بشكل جيد، ومتابعة النشرات التوعوية بهذا الصدد، إلى جانب عدم استخدام الأغراض الشخصية للمصابين، لضمان عدم انتقال العدوى بين البشر.

ولفتت “السائح” إلى أن إنفلونزا الخنازير هو واحد من أشكال الإنفلونزا الموسمية، لافتةً إلى أنه يظهر بشكل سنوي وأن الكوادر الصحية تقوم بمكافحته عبر تأمين العلاجات الضرورية والفعالة والمتوفرة باستمرار لدى المستشفيات والمراكز الصحية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى