fbpx

السعودية تتعهد بانفراجة في لبنان

قال رئيس الوزراء اللبناني السابق نجيب ميقاتي، عقب لقائه بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الاثنين، أن السعودية ستمد يد العون للبنان، ونقلت مصادر اعلامية تصريح ميقاتي، لتلفزيون “إل بي سي” اللبناني من الرياض، أن الملك سلمان ” شدد على ضرورة المحافظة على لبنان. وأشار لخطوات سعودية قريبا نحو الدولة اللبنانية.

كما تابع ميقاتي أنه “ومجرد الزيارة اليوم ولقاء العاهل السعودي أعطانا زخما بأن المملكة يهمها لبنان بجميع أطيافه مضيفا “السعودية ستمد يد العون للبنان، أتي هذا في وقت استقبل فيه الملك سلمان بن عبد العزيز في جدة الاثنين، رؤساء وزراء لبنان السابقين، نجيب ميقاتي، وفؤاد السنيورة، وتمام سلام.

رؤوساء الوزارء الثلاثة كانوا قد أصدروا بيانا غداة لقائهم الملك سلمان، قالوا فيه “لقد كانت مناسبة طيبة إذ عبر خادم الحرمين الشريفين عن سعادته باستقبال الوفد المؤلف من رؤساء الحكومة السابقين والاستماع إليهم في ظل ما يهم لبنان وعلاقاته الأخوية مع المملكة العربية السعودية، وهو ما أكد على أهمية تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع بين المملكة العربية السعودية ولبنان وبين الشعبين الشقيقين، والجهود الخيرة التي يبذلها أصحاب الدولة رؤساء الحكومة السابقين إلى جانب رئيس الحكومة سعد الحريري من تعزيز العلاقات الأخوية الوثيقة بين المملكة ولبنان”.

وأضاف البيان “أن خادم الحرمين الشريفين، أكد على حرص المملكة القوي والثابت على لبنان واستقلاله وسيادته ، والحفاظ على صيانة اتفاق الطائف بكونه الاتفاق الذي أنهى الحرب الداخلية في لبنان، وشدد على أهمية صيغة العيش المشترك بين جميع اللبنانيين بشتى طوائفهم وانتماءاتهم وكل ذلك تحت سقف الدستور واحترام القوانين والشرعية العربية والدولية. مشيرا الى أن المملكة لن تدخر جهدا من أجل حماية وحدة لبنان وسيادته واستقلاله”.

وختم البيان قوله “أن خادم الحرمين الشريفين شدد على أهمية إعادة الاعتبار والاحترام للدولة اللبنانية وأقدارها على بسط سلطتها الكاملة وبقواها الشرعية على جميع مرافقها وأراضيها، وكذلك قدرتها على استعادة هيبتها بما يعزز من وحدة اللبنانيين “.

مرصد الشرق الاوسط وشمال افريقيا الاعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى