fbpx

جيش الأسد يقتل 4 جنود أتراك.. وقصف متبادل

أفاد مراسل مرصد “مينا” بأن قوات النظام السوري قد استهدفت قاعدة الترنبة التركية بمدينة إدلب، ما أدى إلى مقتل أربعة جنود أتراك، لافتاً إلى الأنباء التداولة تتحدث عن دخول مروحيات حربية تركية الأجواء السورية، لإجلاء القتلى والمصابين.

إلى جانب ذلك، أشار المراسل إلى أن قصف مدفعي للجيش التركي المتمركز في نقطة مورك وعدة مناطق من شمال سوريا، استهدف عدة مواقع للنظام السوري، تبع عملية الاستهداف التي سقط فيها الجنود الأتراك القتلى، لافتاً إلى أن من الأهداف التي طالتها المدفعية التركية، كان مطار جب الرملة العسكري.

تزامناً، أصدرت وزارة الدفاع التركية، بياناً أعلن فيه مقتل الجنود الأربعة وإصابة تسعة آخرين، في حين توعد المتحدث بإسم الرئاسة التركية، “ابراهيم كالن” بالانتقام من الذين شاركوا بالاستهداف، في إشارة إلى قوات النظام السوري، مضيفاً: “لن يبق دماء شهدائنا بدون انتقام”.

وكانت مصادر حقوقية قد أعلنت أمس – الأحد، أن خمسة أرتال عسكرية تركية، قد دخلت الأراض السورية من معبر كفرلوسين باتجاه ريفي حلب وإدلب، مشيرة إلى أن الأرتال المذكورة تضم مصفحات وناقلات جنود وشاحنات.

وأوضحت المصادر أن أحد الأرتال التركية اتجه نحو مدينة سراقب، التي تحاصرها قوات النظام، استعداداً لدخولها، مشيرةً إلى أن عدد الأرتال التركية التي دخلت الأراضي السورية، منذ صباح الأحد قد ارتفع إلى نحو 320 رتلا، مع استمرار عملية الدخول تباعا.

بالإضافة إلى ذلك، اعتبرت المصادر ان تعزيز القوات التركية في حلب وإدلب، التين تشهدان عمليات عسكرية واسعة من قبل النظام وحليفه الروسي، تصعيدا تركيا كبيرا خاصة وأن الطيران الروسي، قد استهدف صباح أمس – الأحد، محيط رتل تركي بالقرب من قرية كفر حلب بريف حلب الجنوبي الغربي، أثناء مروره من المنطقة بعد دخوله الأراضي السورية.

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى